إعلان

الثلاثاء.. الجنزوري يفتتح أولى مراحل الخط الثالث لمترو الأنفاق

04:16 م الجمعة 17 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـــ محرر مصراوي:
يفتتح د. كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء القادم المرحلة الأولي من الخط الثالث لمترو الأنفاق والتي تمتد من منطقة العتبة وحتي العباسية، بتكلفة 4.2 مليار جنيه وتخدم ما بين 250 ألف و300 ألف راكب يوميًا. 

وقال د. جلال السعيد وزير النقل، في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع د. الجنزوري، إن الافتتاح يتضمن تفقدرئيس مجلس الوزراء أحد قطارات المرحلة الأولي من الخط الثالث لمترو الانفاق من العباسية للعتبة مرورًا بمحطات ''باب الشعرية'' و''عبده باشا'' و''شارع الجيش''، والعودة بالإضافة إلي استعراض أعمال الانشاء الخاصة بالمرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق، مشيرًا إلي أنه تم الانتهاء من تنفيذ 60% من المرحلة الثانية للخط الثالث للمترو والتي يصل طولها إلي 7 كيلو مترات وتمتد من العباسية لميدان الأهرام بمصر الجديدة، والتي بعد استكمالها ستخدم أكثر من 600 ألف راكب يوميًا.

 وأشار السعيد إلي أنه من المتوقع الانتهاء من الخط الثالث لمترو الانفاق بالكامل خلال 4 إلي 5 سنوات بعد اكتمال مساره من العباسية إلي الكيت كات مرورًا بالزمالك والعباسية والعتبة والهرم، حيث سيقوم الخط بنقل ما بين 1.5 و2 مليون راكب يوميًا ،مما يساهم في تخفيف الزحام بشوارع القاهرة.

وحول موقف عمال ميناء العين السخنة  الذين يواصلون الاضراب عن العمل بسبب تعنت شركة موانئ دبي العالمية بالسخنة معهم، أكد الوزير أن المشاورات مستمرة لحل أزمة عمال الميناء خلال ساعات، مشيرًا إلي أنه عقد اجتماعًا مع وزير القوي العاملة والهجرة في محاولات لتقريب وجهات النظر بين الشركة والعمال، حيث تم الاتفاق علي أن يقوم ممثلي الشركة بالتحدث للإدارة العليا بدبي لتنفيذ مطالب العمال.

 

اقرأ أيضا:

شلل في حركة المترو بسبب اعتصام موظفي انتخابات منطقة طره على ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان