إعلان

تحت شعار ''الشعب يريد إعلان الجهاد''..وقفة احتجاجية أمام السفارة السورية بالقاهرة

04:43 م الجمعة 17 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إسراء الشرباصي:
شارك المئات فى وقفة احتجاجية أمام السفارة السورية بالقاهرة مساء الجمعة؛ للتنديد بالانتهاكات التي يمارسها نظام بشار الأسد في سوريا، وللمطالبة بطرد السفير  السوري من مصر، وسحب نظيره المصري من دمشق.

وقد رفع المتظاهرون لافتة كتب عليها " الشعب يريد اعلان الجهاد"، و"يا بشار يا خسيس.. دم السوري مش رخيص"، و "يا بشار خرب دمر .. بكرة ندوسك زي معمر".
 
وشارك فى الوقفة العشرات من أبناء الجالية السورية والنشطاء المصريين بالإضافة الى أنصار الدعوة السلفية، وأنصار الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل المرشح المحتمل للرئاسة.

وقد صعد النائب ممدوح اسماعيل على المنصة التى اقيمت أمام السفارة، وطالب علماء وشيوخ الإسلام بإصدار فتوى تبيح فتح الجهاد الى سوريا؛ لمحاربة وإسقاط نظام بشار الأسد.

جاءت الوقفة بعد أن وصلت مسيرة من ميدان التحرير للمقر الجديد للسفارة السورية بحي جاردن سيتي، فيما تشهد المنطقة المحيطة بالسفارة حالة استنفار أمني تخوفا من أي أعمال عنف أو اقتحام لمقر السفارة.

في سياق متصل، انطلقت مسيرة ضمت الآلاف من مسجد عمر مكرم ، للمطالبة بطرد السفير الروسى بالقاهرة عقب انتهاء صلاة الجمعة باتجاه السفارة السورية  بجاردن سيتى قبل أن تواصل طريقها لمقر السفارة الروسية .

وكانت التظاهرة الضخمة قد نظمها ناشطون سوريون بالقاهرة، بالتعاون مع شباب الجماعة الإسلامية والدعوة السلفية بمشاركة المستشار زكريا عبد العزيز والشيخ  مظهر شاهين؛ احتجاجا على الدعم الروسى الذى تقدمه موسكو لنظام بشار الأسد وممارساته ضد شعب سوريا .

 

اقرأ أيضا:

الجامعة العربية تتجه الى تشديد العقوبات على سوريا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان