إعلان

صحيفة مصرية تكشف عن حصول لواء سابق بسلاح الجو على عمولات من شركة أميركية

10:30 ص الخميس 16 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة، مصر (UPI)  -

كشفت صحيفة مصرية النقاب عن أن ضابطاً سابقاً رفيع المستوى برتبة لواء في سلاح الجو المصري حصل على مبالغ مالية من إحدى الشركات الأميركية لتسهيل منحها عقوداً للعمل بالسلاح ''بالأمر المباشر''.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' إنها حصلت على وثيقة صادرة عن ''هيئة الأوراق والأسواق المالية الأميركية بتاريخ 29 مايو 2009 تكشف تفاصيل قضية فساد حققت فيها الهيئة بشأن ''حصول لواء سابق بالقوات الجوية المصرية على مبالغ مالية من الشركة المتحدة للتنمية الصناعية (UIC ) لتسهيل منحها عقوداً بالأمر المباشر (من دون إتباع القواعد اللازمة في المناقصات والمزايدات).

وأشارت الصحيفة إلى أن أوراق التحقيق تكشف عن تلقي الضابط المصري السابق 564 ألف دولار أمريكى (نحو 3,380 ملايين جنيه مصري) تحت مسمى ''خدمات استشارية وتسويقية'' منذ عام 1997 وحتى نهاية 2002، وهي الفترة التي امتدت خلال قيادة الفريق أحمد شفيق والفريق مجدي شعراوي للقوات الجوية، فيما حصلت الشركة الأمريكية على عقود اقتربت قيمتها من 64 مليون دولار (نحو 384 مليون جنيه)، لتنفيذ مشاريع تتعلق بطائرات طراز F16، خلال الفترة من 1999 إلى 2004.

وطبقاً للوثيقة، قالت ''المصري اليوم'' إن تفاصيل القضية تشير إلى ''أن الشركة استأجرت الضابط السابق، الذي لم يتم الكشف عن هويته، لإقناع القوات الجوية باستئجارنا كمقاول للمشروع، فيما زعم اللواء المتقاعد أنه نجح في جعل القوات الجوية المصرية تمارس كل الضغوط على القوات الجوية الأميركية، لتنفيذ عقد المصدر الوحيد (الأمر المباشر)، وأنه (اللواء المتقاعد طلب أموالاً لـ (ضمان ولاء الفريق)، على حد قوله''.

ويُشار إلى أن النيابة العامة قد أعلنت رسمياً خلال شهر مايو/أيار الفائت عن ''أنها أخطرت هيئة القضاء العسكري بما أثير في البلاغات ضد الرئيس السابق حسني مبارك من وجود شبهة حصوله على عمولات في صفقات توريد السلاح.

اقرأ أيضا:

هيكل: ''مبارك كان رجلًا معقولًا في بداية حكمه''!!!

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان