إعلان

أمين الحرية والعدالة بكفر الدوار: الشعب غير مقتنع بأهمية الشورى.. والإعلام مقصر

03:20 م الأربعاء 15 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة :

استمراراً لحالة عزوف الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم والتي شهدها اليوم الأول لانتخابات الشورى في محافظة البحيرة جاء اليوم الثاني للجولة الاولى ليشهد مزيداً من التراجع في الإقبال على التصويت.

ففي لجان كفر الدوار يعد الهدوء هو سيد الموقف ، حيث الإقبال على اللجان من الناخبين ضعيفا جدا خاصة في الساعات الاولى من فتح باب اللجان و عن سبب الإقبال الضعيف للناخبين في انتخابات الشورى قال سعد غانم - أمين عام حزب الحرية و العدالة ببندر كفر الدوار - أن ذلك يرجع إلى عدم قناعة الناس بأهمية مجلس الشورى و أنه يعتبر مكملا لمجلس الشعب ، كما يرجع إلى عدم ثقافة الناخبين بصلاحيات هذا المجلس و دوره في تأسيس الوطن ، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى وسائل الإعلام التي قصرت في دورها بتوعية الناخبين بهذا الأمر .

و قد توقع غانم أن تكون نسبة التصويت بكفر الدوار مابين 10 إلى 15 % من عدد الناخبين.

نفس الأمر شهدته لجان مركز النوبارية من حيث الإقبال شبه المعدوم.

وليس أدل على ذلك من لجان قرية كوم حفين التي لم يحضر فيها حتى الساعة الواحدة سوى ناخبين اثنين فقط ، وبالأمس لم يحضر سوى خمسة ناخبين طوال اليوم ، وفي قرية محطة 2 والعشرآلاف والناصر شمال التحرير ومدينة النوبارية كان عدد الناخبين ضعيف جدا بالمقارنة بالاقبال علي انتخابات مجلس الشعب الماضية .

كما تشهد لجان مركز شبراخيت نفس الإقبال الضعيف ولليوم الثاني على التوالي يتم التأخر في فتح لجان 167 ، 168 ، 169بمدرسة شبراخيت الإعدادية بنين لتأخر القاضى ، الذى تأخر أمس لمدة تزيد عن 5 ساعات .

اقرأ ايضا :

اختفاء الناخبين فى انتخابات الشورى بسوهاج

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان