إعلان

والدة شهيد في المحكمة: ''قتلوا ولادنا وجايبين 100 محامي بيهددونا''

02:09 م الأربعاء 15 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد العزيز عادل:

استأنفت محكمة جنايات القاهرة, اليوم الأربعاء، خامس جلسات محاكمة 4 ضباط و 3 أمناء شرطة بقسم المرج, في قضية قتل عدد من المتظاهرين والشروع في قتل آخرين يوم 28 يناير، والمعروف إعلاميا باسم ''جمعة الغضب''.

واستمعت المحكمة التي ترأسها المستشار حامد حسنين، وعضوية المستشارين محمد علوان وعلي غلاب, وأمانة سر أحمد طاهر وممدوح زهران، لشهود الإثبات في القضية, وأكد الشاهد الأول عبدالله محمد النشار – 26 سنة, أنه أثناء قيادته للسيارة بالقرب من القسم فوجئ بعدد من المتظاهرين يهتفون بسقوط النظام أمام القسم, وفي هذه الأثناء شاهد عدد من ضباط القسم وهم: محمد أبو شوشة و محمد السيسي, وأمين الشرطة هاني فؤاد, ومأمور القسم أمجد إبراهيم, أمام القسم، وبدأ أمين الشرطة بإطلاق النار على المتظاهرين وسقط أول مصاب بالقرب من سيارة الشاهد, فترك السيارة ليحمله ولكنه أصيب برصاصتين في قدمه.

ووقعت مشادات كلامية بين محامين المدعين بالحق المدني و دفاع المتهمين حيث اتهم بعضهم البعض بمحاولة التدخل في شهادة الشاهد وتوجيهه. كما طالب رئيس المحكمة – المستشار حامد حسنين, أهالي الشهداء بإنزال صورهم مؤكدا أنه لا يستطيع الحكم إلا من خلال ما يقدم له من أدلة ومعلومات.

كما صرخت والدة الشهيد محمد سليمان في قاعة المحكمة, "اللي قتلوا ولادنا جايبين 100 محامي, قتلوا ابني طالب 3 هندسة" و "جايين يهددونا وضربوا المحامي بتاعنا", اعتراضًا على تجمع المحامين أمام المنصة مما لا يسمح لأهالي الشهداء برؤية ما يحدث.

وأكد الشاهد أنه لم ير أي سلاح في يد مأمور القسم ولكنه شاهد عدد من ضباط القسم يطلقون النار علي المتظاهرين, في حين أطلق آخرون النار من أعلي القسم ولكنه لا يمكنه تحديد هوية من كانوا أعلي القسم.

كما استمعت هيئة المحكمة للشاهد الثاني, أحمد سعد عثمان, والذي أكد أنه كان في طريقه لمنزل إبنة خالته بجوار القسم حينما شاهد عدد من ضباط القسم أعلي المبني يطلقون النيران علي المتظاهرين في حين أنه لم ير أي من ضباط القسم أمام المبني من الخارج.

وأكد الشاهد أنه حين كان يعبر الطريق سقط الشهيد محمد سليمان بالقرب منه ثم اصيب هو بطلق ناري نفذ من الذراع إلي منطقة البطن.

وطالب أحد المدعين بالحق المدني بتعويض مالي قدره 100 ألف وواحد جنيه علي سبيل التعويض المؤقت من المتهمين.

اقرأ أيضًا:

في سادس جلسات محاكمة القرن.. أهالي الشهداء يطالبون بالقصاص وسرعة ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان