إعلان

وزير التعليم العالي يحذر طلاب الجامعات من ''العناصر الخارجية''

05:16 م الأحد 12 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى على انتظام الدراسة فى الفصل الدرسى الثانى للعام الجامعى 2011 /2012 فى جميع الجامعات.

ودعا وزير التعليم العالي، خلال جولته بجامعة عين شمس، القيادات الجامعية إلى عقد محاضرات للنقاشات والتوعية السياسية مع الطلاب ودعم الممارسة الديمقراطية بين الطلاب وهيئات التدريس بمختلف الجامعات، وأن تكون الممارسة الديمقراطية علي مستوي طموحات وتطلعات المجتمع الجامعي.

وأكد الوزير على حق الطلاب فى ممارسة حقهم في التعبير بحرية كاملة كما حث الطلاب علي ضرورة المحافظة علي المنشآت الجامعية وحمايتها من أي ضرر وعدم السماح بتدخل أية عناصر خارجية داخل الجامعات المصرية.

وأشار وزير التعليم العالي إلى على أن لكل شخص أن يُعبر عن رأيه ولكل مجموعة لها رأي مخالف للأخرى مطلق الحرية في أن تعبر عن رأيها طالما لم يكن هذا على حساب العملية التعليمية التي هي أساس الجامعة وأساس وجود هؤلاء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس داخلها.

ولفت الوزير إلى قيام عدد من الجامعات بانشاء فِرَق من الطلاب تتولى حماية الجامعات ومنشئاتها ومنع أى عناصر من دخول الجامعات.

وأكد على أهمية تماسك المجتمع الجامعي ووحدته، مشددا على بذل كافة الجهود من أجل المحافظة على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمنشآت الجامعية خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد وعودة الوئام والروح الاكاديمية داخل الجامعة.

وشدد على أن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد تتطلب تضافر الجهود من جانب هيئات التدريس والطلاب من أجل المحافظة على مناخ الديمقراطية الذي تعيشه مصر بعد الثورة، مع أهمية دعم ثقافة الحوار في المجتمع الجامعي والإسراع في بناء الديمقراطية بما يحقق تقدم المجتمع المصري.

من ناحية آخرى ، نظم عدد من طلاب الجامعة مسيرة تطالب بتسليم السلطة إلى إدارة مدنية منتخبة وسرعة إنهاء محاكمات رموز النظام السابق، وإقرار قانون لمحاكمة المتورطين فى قتل الثوار منذ قيام الثورة وحتى مذبحة بورسعيد.

اقرأ أيضا:

وزير التعليم العالي : لا أعلم ما نشر بشأن النشاط السياسي للجامعة ...

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان