إعلان

بالفيديو.. ''يوسف حماده يوسف.. بطل أهلاوي لن ينساه المصريون''

11:49 م الأحد 12 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مصطفى مخلوف:

أدرك أن التضحية ليست كلمات تتردد على الألسنة.. أو شعارات تكتب على اللافتات.. أو عبارات رنانة على الفضائيات.. بل انها تحتاج فقط لسلامة صدر.. وضمير يقظ .. وحب حقيقي.. ونية صادقة.

فلك أن تتخيل أن هناك شخص يقرر دون تفكير.. أن يغامر بحياته.. من أجل إنقاذ حياة آخرين.. ويجازف بروحه من أجل غيره.. عندها فقط يستحق بكل جدارة أن نلقبه بالبطل..

يوسف حماده محمد يوسف، شاب في العشرينيات من عمره، عضو رابطة ألتراس أهلاوي، جعله الله سببًا في انقاذ حياة المئات من جماهير الأهلوية من الموت، أثناء أحداث مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها العشرات، وأصيب فيها المئات.

قصة بطولة شاب واستشهاده فى ماتش الأهلى والمصرى

شاهد الفيديو

يوسف حماده يوسف بطل أهلاوي لن ينساه المصريون

فقد كشف النائب أشرف ثابت، وكيل مجلس الشعب، ورئيس لجنة تقصي الحقائق في أحداث بورسعيد، خلال استعراضه للتقرير المبدئي للجنة، عن بطولة يوسف حماده والذي رفض السلبية والاكتفاء بالمشاهدة وحاول كسر الباب الذي أغلق من الخارج ومنع مشجعي الأهلي من الخروج من المدرج المخصص لهم، ونجح في أن يكسر "القفل" الذي يغلق الباب ليسقط الباب الحديدي فوقه وتعبر الجماهير فوق جسده ليسقط شهيدا.

وذكر وكيل مجلس الشعب حديث الرسول الكريم " من صنع لكم معروفا فكافئوه فإن لم تجدوا ماتكافئونه به فأدعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه"، مطالبًا بالدعاء للبطل الأهلاوي الذي كان يستطيع أن ينجو بنفسه ولكنه آثر أن يدفع روحه فداء لبقية الجماهير.

وحملت لجنة تقصي الحقائق لأحداث بورسعيد، إدارة استاد بورسعيد المسؤولية عن المذبحة، مشددًا على أن إطفاء الإدارة لأنوار الاستاد عقب المباراة مباشرة وإذاعة موسيقى بصوت مرتفع في السماعات الداخلية للتشويش على المذبحة، يجعلها شريكة فيما يحدث، بالإضافة إلى إغلاق البوابات الحديدية، ولحمها، لمنع الجمهور من الخروج.

اقرأ أيضًا:

نبيل الحلفاوي يوجه دعوة لأولتراس أهلاوي لتبرئة بورسعيد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان