إعلان

الحرية والعدالة يرفض تشكيل العسكري للقومي للمرأة

09:09 م الأحد 12 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، رفضه قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإعادة تشكيل المجلس القومي للمرأة. وقال إن ''لقرار جاء دون تشاور مع الأحزاب والقوى السياسية، خاصة أنه يتعلق بمؤسسة مهمة وخطيرة كانت سلاحًا للنظام السابق لتفتيت الأسرة والقضاء عليها''.

وقال الحزب في بيان له تلقى مصراوي نسخة منه الأحد إن إعادة تشكيل هذا المجلس بأي شكل من الأشكال دون التشاور مع الأحزاب السياسية والقوى الوطنية يعد تخطيا مرفوضا، ويؤدى إلى مجلس لا يحقق مصلحة الوطن وأهداف الثورة بالنسبة للمرأة المصرية.

وأشار الحزب إلى أن تشكيل المجلس بهذا الشكل ودون إعادة النظر في الهدف منه وتقييم أدائه خلال المرحلة التي سبقت الثورة، سيعيد إنتاج المخططات الغربية التي قام من أجلها، مشددا على رفضه المشاركة في المجلس حفاظا على مستقبل الأسرة المصرية.

وبالنسبة إلى دعوات العصيان المدني، قال الحزب إن ''عدم التفاعل الشعبي مع الدعوة للعصيان كان تعبيرا عن رغبة الشعب في الاستقرار والإنتاج والمضي في طريق التحول الديمقراطي السلمي''.

وأشار الحزب إلى أن ما يدفعنا إلى دعوة الشعب المصري بمختلف فئاته وهيئاته ومؤسساته وقطاعيه العام والخاص إلى تعظيم قيمة العمل لانتشال مصر من كبوتها الاقتصادية، دون الحاجة لمعونات خارجية تريد التحكم في قرارنا ومواقفنا''.

وكرر حزب الإخوان تأكيده على أنه على استعداد للتعاون مع القوى السياسية والحزبية الممثلة في البرلمان أو خارجه لتشكيل حكومة ائتلاف وطني ''تقود سفينة الوطن إلى بر الأمان، في وقت تتجاذب هذه السفينة رياح عاتية''.

وقال: ''نستشعر المسؤولية تجاه وطننا وشعبنا ونعد أنفسنا لذلك في كل المجالات وعلى كل المستويات''.

وعلى المستوى العربي، طالب الحزب بطرد السفير السوري بالقاهرة، وسحب السفير المصري من دمشق، معلنًا رفضه للاعتراض الروسي والصيني علي إدانة ''مجازر النظام السوري''.

وأعلن حزب الحرية والعدالة رفضه التهديدات الإسرائيلية الداعية لهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم، مشيرًا إلى أن ''الإدانة من قبل الحكومات وحدها لم تعد تكفي بعد ربيع الثورات العربية''

وتابع ''الأمر يتطلب من المسؤولين عن الحكم الآن اتخاذ التدابير العاجلة لحماية المسجد الأقصى، ويتطلب تحركا شعبيا ودبلوماسيا لفضح هذه الممارسات الإسرائيلية التي تهدد الأمن والسلام في المنطقة العربية بأسرها''.

وكان أعضاء من حزب الليكود قد دعوا أنصارهم إلى التوجه إلى المسجد الأقصى اليوم لاقتحامه وهدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

وتنتشر القوات الإسرائيلية في محيط البلدة القديمة بالقدس وعند بوابات المسجد الأقصى منذ الليلة الماضية.

ووقعت عدة مناوشات بينها وبين شباب مقدسيين رشقوها بالحجارة، فيما أقامت القوات الإسرائيلية حواجز لمنع السكان المقدسيين من الوصول إلى المسجد.

اقرأ أيضا:

''الحرية والعدالة'' يبدأ مشاورات إقالة ''الجنزورى'' وتشكيل حكومة ائتلافية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان