إعلان

عبدالنور: الوضع السياحى بعد الثورة ''مرير''.. ويطالب بـ ''رسالة تطمين''

02:41 م الأحد 12 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

طالب وزير السياحة منير فخرى عبد النور من مجلس الشعب - اليوم الأحد - رسالة تطمين ومساندة إلى العالم من خلال المؤتمرات السياحية الخارجية للتأكيد على أن الأغلبية الجديدة داخل المجلس تدعم وتقف بجانب السياحة.

كما طالب وزير السياحة - فى كلمته أمام لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشعب والتى عقدت اليوم برئاسة محمد عبد المنعم الصاوى رئيس اللجنة - بإصدار بيان من المجلس وأعضاء اللجنة بتشجيع السياحة، ليكون مساعدا للأزمة السياحية التى تعانى منها مصر الآن.. مشيرا إلى أن العالم فى انتظار هذه الرسالة.

وأكد أن هذه الرسالة ستساعد كثيرا فى انتعاش السياحة بعد التصريحات التى خرجت مؤخرا من البعض وخاصة إبان الانتخابات التى وصفها بأنها أثرت بالسلب على السياحة.

وأشار وزير السياحة إلى أنه فى عام 2010 دخل مصر 14 مليونا و 700 ألف سائح، قاموا بضخ 12 مليارا ونصف المليار دولار، بعدد ليالى سياحية وصلت إلى 147 ليلة سياحية.

وقال منير فخرى عبد النور إن عدد العاملين فى قطاع السياحة يبلغ 5ر3 مليون عامل، يشمل المرشدين والنقل السياحى والفنادق والشركات السياحية والطيران وغيرها.

ووصف الوضع السياحى بعد الثورة بالمرير إلى حد كبير.. مشيرا إلى أنه فى فبراير 2011 انخفض عدد السياح 80% مقارنة بنفس الشهر من عام 2010، موضحا أنه منذ هذه الأزمة لم تدخر وزارة السياحة جهدا للنهوض بهذا القطاع مرة أخرى بعمل حملات إعلامية فى الفضائيات العالمية والمشاركة فى جميع المعارض العالمية حيث أن مصر شاركت فى 152 معرضا معنيا بالسياحة حتى الآن.

وأضاف عبد النور أنه خلال عام 2011 وفى إطار النهوض بقطاع السياحة، تمت دعوة 63 وفدا إعلاميا من مختلف دول العالم للوقوف على قدرات مصر السياحية والحالة الأمنية بالبلاد، مشيرا إلى أنه كان يجب دعوة رجال الأعمال المعنيين بالسياحة من الخارج لكى يروا بأنفسهم أن الأمن موجود بمصر والاضطرابات فى محيط ميدان التحرير فقط.

اقرأ ايضا:

منير فخري عبد النور ينفي وجود صلة قرابة مع هاني لوقا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان