إعلان

مرشح للرئاسة: إدارة مصر لم تعد سبوبة والعصيان لايوجه إلا للمحتل

05:28 م السبت 11 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية ــ فجر الدين معتصم:
رفض الفريق حسام خيرالله، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، دعوات العصيان المدنى، مطالبًا المصريين بالتوحد خلال المرحلة التى تمر بها البلاد حاليًا من أجل العبور إلى مستقبل أفضل.

وقال خيرالله، فى مؤتمر صحفى بالإسماعيلية أعقب مؤتمر جماهيرى بمدينة القنطرة غرب، إن العصيان يضر بالاقتصاد ولا يوجه إلا إلى المحتل، مشددًا على ضرورة احترام وتقدير القوات المسلحة التى حمت الثورة ووقف بجوارها، لأنها مؤسسه وطنية وأبناؤها مثال الالتزام والحفاظ على الوطن.

وأضاف أنه رشح نفسه للرئاسة لأنه يرى فى نفسه المقومات والقدرات اللازمة لتحمل مسئولية مصر التى لم تعد رئاستها (سبوبة) كما كان بالماضى، معبرًا عن فخره بانتمائه للقوات المسلحة وخلفيته العسكرية التى وصفها بأنها (نعمة وليست نقمة) وأنها أتاحت له الفرصة فى معرفة سياسة الدولة والأمن القومى جيدا من خلال عمله بجهاز المخابرات العامة المصرية.

وشدد على احترامه كافة القوى السياسية بمصر بما فيها الإخوان المسلمين والسلفيين الذين اختارهم المصريين فى الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أنهم يتعلمون من أخطائهم ويراجعون  مواقفهم.

وتعهد بتوسيع التعاون الاقتصادى مع القارة الافريقية التى وصفها بأنها أصبحت محل نزاع القوى الاقتصادية الكبرى بسبب ثرواتها الاقتصادية الكبيرة، داعيًا مصر إلى العودة لريادة القارة الافريقية وتحقيق التكامل الاقتصادى مع دولها بما يعود عليها بالخير وأن تكون البداية مع السودان تحقيقا للأمن المائى والقومى على السواء.

وهاجم خيرالله النظام السابق الذى كان يسعى لتجريف البلاد من خيراتها لصالح قلة محتكرة، مستنكرًا تراجع الاقتصاد المصرى فى مجالات الزراعة والصناعة، لاسيما محصوليّ القمح والقطن اللتان تتوافر الإمكانات اللازمة لهما.

واستنكر السياسيات الاقتصادية التى كانت تتبعها الحكومات السابقة والتى جاءت بنتائج عكسية على المواطن المصرى الذى عانى ومازال، قائلاً: إن الفساد وصل العديد من المؤسسات فالسكرتيرة بوزارة يوسف بطرس غالى كانت تتقاضى مئات الآلاف فى الشهر بينما كان هناك مصريين يبحثون فى الزبالة عن لقمة عيش.

ورفض تحصيل رسوم عبور قناة السويس فى المرحلة الحالية بالجنيه، مؤكدًا حاجة البلاد الى العملات الصعبة وأنه يمكن بحث تطبيقها مستقبلاً بعد استقرار الاقتصاد المصرى، متعهدًا بالعمل من أجل المواطن المصرى حال فوره بالرئاسة.

وأضاف: أن أول قرار لي سيكون استبعاد كل المستشارين الذين يتقاضون مئات الملايين بجانب تقديم حلول علمية والاستعانة بتجارب دولية ناجحة بمجالات الصحة والتعليم ومحو الأمية وجذب الاستثمار، معرباً عن تفاؤله بمستقبل مصر.

 

اقرأ أيضا:

شفيق: سأضع الصعيد فى أولوياتي لو أصبحت رئيسا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان