إعلان

منصة التحرير: 25 مسيرة تنطلق صوب وزارة الدفاع للمطالبة بتسليم السلطة

12:35 م الجمعة 10 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ
 
أعلنت المنصة الوحيدة الموجودة فى ميدان التحرير خلال فاعليات ''جمعة الرحيل''، عن انطلاق 25 مسيرة من أنحاء متفرقة من القاهرة والجيزة عقب صلاة الجمعة مباشرة، بإتجاه مقر وزارة الدفاع بالعباسية، للمطالبة بتسليم السلطة بشكل فورى.
 
وشددت المنصة المتواجدة بجوار مبنى الجامعة الأمريكية، على أن جميع المسيرات ستكون سلمية، مشيرة الى أن جميع المتظاهرين ضد البلطجة والتخريب، .
 
وقرأ المتظاهرون فى الميدان الفاتحة على أرواح الشهداء عقب وقوفهم لمدة دقيقة حدادا، ليرددوا بعدها هتافات مناوئة للمجلس العسكرى، ومطالبة بعودة الجيش الى ثكانته.
 
كما دعت المنصة الباعة الجائلين المتواجدين بالميدان الى عدم التمركز بوسطه والتواجد على أطرافه، لاتاحة الفرصة للمتظاهرين للمشاركة فى فاعليات التظاهرة من جانب، وحتى لا يعتقد أحدا أن الميدان كله باعة جائلين فقط أو بلطجية .
 
وكان العشرات من المتظاهرين قد بدأوا فى التوافد على ميدان التحرير للمشاركة فيما أطلق عليه ''جمعة الرحيل''، والتى دعت اليها بعض الحركات والقوى السياسية، للمطالبة باستكمال أهداف الثورة وعلى رأسها تحديد جدول زمنى لانتخابات الرئاسة ونقل السلطة للمدنيين ورفض قرار فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة فى 10 مارس المقبل، ورفض إجراء الدستور وانتخابات الرئاسة فى وجود المجلس العسكرى .
 
كما يطالب المتظاهرون بوقف العنف ضد المتظاهرين، وإعادة هيكلة وزارة الداخلية وتقديم الجناة فى كل الأحداث الدموية، ابتداء من ماسبيرو ومرورا بمحمد محمود وأحداث مجلس الوزراء وانتهاء بموقعة بورسعيد واحداث وزارة الداخلية، الى محاكمات عادلة تقتص لأسر الشهداء والمصابين.

اقرأ ايضا :

الاخوان ينفون ازالة منصة التحرير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان