إعلان

2350 مصري تخلفوا عن العودة للقاهرة بعد أدائهم العمرة في 2011

03:19 م الأربعاء 01 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
قال السفير على العشيرى قنصل مصر العام في جدة أن القنصلية المصرية اتخذت خلال سنة 2011 عدد من الإجراءات بالتنسيق مع وزارة السياحة المصرية ووزارة الحج والعمرة السعودية، أدت بشكل كبير إلى الحد من أعداد متخلفي العمرة والتي لم تتجاوز 2350 مواطن بعد أن كانت تقدر بعدة ألاف في الأعوام السابقة.

وأضاف السفير في تصريحات صحفية حول نشاط القنصلية خلال العام الفائت أن الإجراءات تضمنت حصر الشركات التي دأبت على مساعدة أو تسهيل أو ترك المعتمرين بعد انتهاء صلاحية تأشيراتهم، ومخاطبة وزارة السياحة لفرض عقوبات على تلك الشركات.

كما خاطبت القنصلية وزارة الحج السعودية بأسماء الشركات السعودية التي تساعد أو تأوي أو تسهل للمعتمرين المصريين مخالفة نظم وقواعد الإقامة بالمملكة.

وأوضح العشيري أنه تم التنسيق مع وزارة الحج السعودية لتوجيه الشركات السعودية بتسليم جوازات سفر المعتمرين المصريين الذين تركوا جوازات سفرهم بحوزة تلك الشركات واختفوا بنية المخالفة، حتى يتم تسليم تلك الجوازات لأصحابها عند مراجعة القنصلية العامة.

وأشار السفير إلى أن القنصلية قامت بحملة توعية من خلال وسائل الإعلام السعودية والمصرية بهدف التعريف بعواقب مخالفة أنظمة وقواعد التأشيرات بالمملكة.

وأكد قنصل مصر العام بجدة أن تلك الإجراءات إضافة إلي تشديد الإجراءات السعودية ضد المخالفين أثمرت عن انخفاض كبير في أعداد المخالفين.

اقرأ أيضا:

مصرع 10 مصريين بالسعودية اثر حادث سير بعد أدائهم العمرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان