إعلان

الجندى: 62 % من المستفيدين بـ''البطاقات التموينية'' لا يستحقوها

11:01 ص الأربعاء 01 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ

قال اللواء أبو بكر الجندى - رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء - أن الجهاز قام بعمل إحصاءات لبطاقات التموين والفئات المستفيدة منها وكشفت النتائج أن 62 % من الفئة ذات الدخل المرتفع تمتلك بطاقات تموينية .

وأضاف الجندي فى تصريحات صحفية، الاربعاء، أن 68 % من الفئة الاكثر احتياجا تملك تلك البطاقات، منوها إلى أن النتائج أظهرت أن الدعم يصل إلى فئة كبيرة غير مستحقه له.

وحول الجدل الدائر عن تحديد الحد الأدنى والأعلى للأجور، أوضح الجندى أن الحد الأدنى فى حد ذاته ليس مشكلة أساسية إنما مدى ملاءمة الاجور للاسعار ومتطالبات المعيشة هو الاساس والذى يجب أن يتوافر لتحقيق التوازن للبعد عن خط الفقر .

وأضاف الجندى:'' أن قضية الحد الادنى للأجور تمثل فئة تبلغ نسبتها 3ر2 % فقط من العاملين فى سوق العمل وهى تخص الفئات حديثة التخرج والتى لا تملك أى مهارات فى سوق العمل او ليس لديها مستوي تعليمي'' .

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن 700 جنيه للعامل كحد أدنى له فى بداية دخوله إلى سوق العمل تكون مناسبة، مشددا على أهمية وضع حد أقصى للاجور والذى أصبح 35 مثلا لجميع العاملين للدولة لضمان عدم وجود تضخم في الاجور .

وردا عن سؤال حول اختلاف أعداد المصريين بالخارج، أشار الجندى أن الإحصاءات الرسمية سجلت وجود 5 ر1 مليون مصرى مقيمين خارج حدود الدولة فى حين أن الارقام التقديرية اشارت إلى وجود نحو 8 ملايين مواطن وفقا لوزارة الخارجية والسفارت المصرية بالخارج، موضحا أن الهجرات الغير شرعية تكون غير مسجلة فى السجلات الرسمية ولذلك يتم عمل رقم تقديرى من قبل السفارات المصرية لإعداد المواطنين

الموجودين داخل حدود الدول الأجنبية .

ومن جانب أخر، أوضح أبو بكر الجندى أن الجهاز قام برصد ارتفاع اسعار أنابيب البوتاجاز عن طريق رصد الارقام القياسية لأسعار المستهلكين بأسعار البيع الحقيقة فى الاسواق وليست بالأسعار التى تعلنها الحكومة للبيع.

اقرأ أيضا :

 صحف الأربعاء: الشعب يجتاز أولى مواجهاته مع الحكومة بنجاح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان