إعلان

بالصور.. المصور الكفيف ماهر سعيد يقيم معرضا بالأقصر لتنشيط السياحة

02:06 م الأربعاء 01 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :

أقامت جمعية العطاء الخيرية بالتنسيق مع جمعية عيون الكفيف الخيرية العربية ، معرضاً للمصور المصرى الكفيف الفنان ماهر سعيد بمحافظة الأقصر بعنوان " مهرجان نجوم العطاء لتكريم المبدعين من ذوى الاحتياجات الخاصة" .

ويهدف المعرض الذي أقيم برعاية كل من حزب التحدى والإدارة ومركز العدل والتنمية لحقوق الإنسان ، الي تنشيط السياحة التي تراجعت خلال الفترة الماضية.

وحضر محافظ الأقصر الدكتورعزت سعد حفل أفتتاح المعرض مؤكداً على أهمية أقامة مثل هذه المعارض فى الأقصر التنشيط السياحة، مشيرا الى أن تقدم وحضارة الشعوب يظهر جلياً من مدى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة .

وأضاف سعد أن محافظة الأقصر تسعي إلى منح ذوي الإحتياجات الخاصة كافة حقوقهم كمواطنين مصريين، مشدد علي أهمية مشاكتهم فى كافة أشكال المشاركة المجتمعية والسياسية .

 أقيم المعرض، بنادى جمعية مارمرقس القبطية ،  وتضمن روائع لأجمل صور الفنان ماهر سعيد، حيث بلغت أبداعاته ما يزيد عن 4 الاف صورة ليصبح من اهم وأشهر متحدى الأعاقة في العالم أذ تخصص وبرع فى مجال يعتمد على البصر والرؤية، وإن كان فقد بصره فى سن مبكرة من حياته فأنه تمكن من رفع كفاءة حواسه وتنمية القدرة على الربط بينهما لدرجة أنه يبصر الجمال ليلتقط الصور بأحاسيسه حيث  لا تفارقه الكاميرا .

ومن الجدير بالذكر أن هذا المعرض الرابع للفنان ماهر سعيد فقد أقيمت له معارض سابقة فى عديد من الدول كالكويت وسوريا، كما أنه قام بتدريس فن التصوير بجمعية أبناء بنها للمكفوفين لتدريب الشباب على تنمية الأحساس بالصورة وقد لقب ماهر سعيد بعاشق الأقصر لحبه الشديد لها لذلك أختار الأقصر لمعرضه الجديد ليساهم فى تنشيط السياحة وعودتها مرة أخرى للمحافظة .

اقرأ ايضا :

إفتتاح معرض لصور الثورة المصرية بمقر اليونسكو بباريس المصور الكفيف ماهر سعيد يقيم معرضا بالأقصر لتنشيط السياحة المصور الكفيف ماهر سعيد يقيم معرضا بالأقصر لتنشيط السياحة المصور الكفيف ماهر سعيد يقيم معرضا بالأقصر لتنشيط السياحة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان