إعلان

تأجيل قضية موبكو دمياط إلى 6 فبراير الجارى

03:27 م الأربعاء 01 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قهلية ــ رنا الجميلي :

قضت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة دائرة دمياط  تأجيل قضية  ''مصنع موبكو'' إلى جلسة 6 فبراير الجاري للإطلاع والتعقيب على تقرير اللجنة الفنية المشكلة من جامعة المنصورة وجهاز شئون البيئة ومختلف التخصصات البيئية .

وعقدت الجلسة صباح اليوم برئاسة المستشار جمال عمار وعضوية المستشارين جلال يوسف و عماد أبو العمايم و المستشار عبد الجليل معتمد والمستشار  السيد أبو العنين والمستشار محمد  يحي عبيد ''مفوض الدولة'' المستشار محمد شوفي وأمانة سر محمود محمد.

وقررت المحكمة  فى جلستها اليوم تحديد يوم 4 فبراير موعدا لحضور ممثلي المجتمع المدني بمكتب نائب رئيس الجامعة لشئون البيئية لمقابلة اللجنة الفنية وإيداع ما يعن لهم من مستندات ومذكرات، كما طلبت المحكمة إيداع التقرير التكميلي في ضوء المستندات التي تودع قبل الجلسة.

وأشار تقرير اللجنة الذي يتكون من 33 صفحة أن المصنع لا يوجد فيه أي تأثيرات سلبية علي البيئة المحيطة به من إنسان وهواء ومياه وتربة وحيوان ونبات وأن جميع نتائج الانبعاثات  الغازية وسوائل الصرف والمخلفات الصلبة مطابقة للحدود المسموح بها.

أما فيما يتعلق بالتوسعات الخاصة بالمصنع فأنها مكتملة للعناصر و مستوفية للشروط و قد أيجزت من جهاز شئون البيئة كما تمتم الموافقة عليها من الجهات الرسمية و الشعبية و مؤسسات المجتمع المدني وأن هذه المنشات المقامة تجاوزت 50 % من قيمة الأعمال.

وأكد رئيس المحكمة للحضور أن المحكمة بقدر حرصها علي إتاحة الفرصة لكافة المستثمرين في البلاد بقدر حرصها علي صحة المواطنين، وأن المحكمة حريصة على إرثاء مبادئ العدل والمساواة و أن المتقاضين لديها سواء الحكومة أو الأفراد متساوين لا قوي لديها ولا ضعيف فلا ترهب أحد لقوته ولا تستخف بحق أحد لهوانه أو قلة حيلته و أن المحكمة تصدر أحكامها وهي في أحضان المتقاضين جميعا.

وطلب المستشار حسن السعيد '' نائب الدولة '' التأجيل للإطلاع و التعقيب بمذكرة علي التقرير المقدم من اللجنة للمحكمة.


اقرأ أيضا:

طارق الزمر بالفيوم: الاسلاميين هم التيار الأكثر وعيا في الشارع.. والوحيد الملتزم بالشرعية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان