إعلان

في أول خطوات الصاوي بالبرلمان.. مناقشات لضبط عمل القنوات الخاصة

01:36 م الأربعاء 01 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قررت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشعب برئاسة محمد عبد المنعم الصاوى تشكيل لجنة مصغرة مكونة من بعض أعضائها لزيارة مدينة ''اسنا'' غدا الخميس للعمل على حل مشكلة العمالة المؤقتة التابعة لمديرية رى قنا والتى تقطع حركة المرور عبر الهويس مما يمنع مرور البواخر السياحية .

وطالب أعضاء لجنة الثقافة والاعلام والسياحة خلال مناقشتهم خطة العمل الجديدة للجنة بدراسة التشريعات الخاصة بالإعلام ، حيث أعرب عدد منهم عن استغرابهم من استمرار ملكية الدولة لعدد كبير من الصحف خاصة بعد الثورة .

وقال أعضاء اللجنة ، انه بعد الثورة لا يمكن أن يستمر إعلام السلطة بهذا العدد الكبير وأنه لابد من هيكلة المؤسسات الصحفية وتحويلها الى شركات مساهمة يشارك فيها العاملون بنسبة من الأموال .

وبحث النواب خلال المناقشات موضوع القنوات الفضائية الخاصة التى أصبحت تشكل الرأي العام فى مصر ، مطالبين بضبط عملها بحيث لايمكن لأى رجل أعمال يمتلك قناة أن يحرك الرأى العام حسب أهوائه الخاصة .

وأكد أعضاء لجنة الثقافة والإعلام والسياحة ، أهمية تنشيط السياحة وخاصة بعد ما تعرضت له من انتكاسة بعد الثورة بعد أن كانت تحقق 16 مليار دولار دخلا سنويا.

ودعا محسن راضى وكيل اللجنة الى عقد لجان استماع يحضرها المبدعون والمثقفون للتأكيد على الهوية الثقافية المصرية .

اقرأ أيضا:

بعد قطع السائقين.. عودة حركة السير لطبيعتها بشارع جامعة الدول

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان