إعلان

مصادر تنفي سفر سبعة أمريكيين في قضية تمويل المنظمات الأجنبية في مصر

04:47 م الأربعاء 01 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

نفت مصادر دبلوماسية مطلعة، اليوم الأربعاء، صحة ما تردد عن السماح بسفر سبعة مواطنين أمريكيين كان يجرى التحقيق معهم على خلفية قضية تمويل المنظمات الامريكية غير المسجلة في مصر.

كانت انباء ذكرت انه تم إصدار قرار بالسماح بسفر سبعة أمريكيين كان يجرى التحقيق معهم على خلفية قضية تمويل المنظمات الامريكية غير المسجلة في مصر والذين تم لجوء عدد منهم للسفارة الأمريكية بالقاهرة وبينهم سام لحود نجل وزير النقل الأمريكي رام لحود غير أن المصادر نفت ذلك .

في سياق منفصل، صرحت المتحدثة الإعلامية باسم السفارة الأمريكية في القاهرة كاترينا جولنر سويت بأن زيارة السفيرة الأمريكية آن باترسون لمجلس الشعب المصري صباح اليوم واللقاء مع الدكتور سعد الكتاتنى رئيس المجلس تأتي "في إطار المجاملة".

وقالت سويت ، تعقيبا على مضمون وهدف لقاء السفيرة باترسون المفاجئ اليوم بمجلس الشعب مع الدكتور الكتاتني ، إن اللقاء جاء "لتقديم التهنئة له على منصبه الجديد كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

من ناحية أخرى صرحت مصادر وثيقة الصلة باللقاء بان الكتاتني اطلع السفيرة الأمريكية على التركيبة السياسية الموجودة حاليا بالمجلس ، مشيرة إلى انه لا صلة مباشرة بين الانتقادات التي وجهت امس الثلاثاء إلى باترسون ،في الجلسة المسائية لمجلس الشعب وبين زيارتها اليوم للمجلس واللقاء مع لكتاتنى.

كان أعضاء في مجلس الشعب أعربوا أمس عن اعتراضهم على الخطاب الذي ذكر وزير العدل المستشار عادل عبد الحميد بان السفيرة الأمريكية أرسلته إليه تطالب فيه بإلغاء قرار منع سفر عدد من المواطنين الأمريكيين الذين يجرى التحقيق معهم على خلفية قضية تمويل عدد من منظمات المجتمع المدني في مصر.

وعقب الدكتور الكتاتني امس على هذا الخطاب بتأكيده أن مجلس الشعب يرفض تدخل السفيرة الأمريكية وقال: "هذا أمر لم، ولن نقبله أبدا".

اقرأ ايضا:

الكتاتنى يلتقي السفيرة الأمريكية بعد اعتراض البرلمان علي تدخلها

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان