إعلان

شركات سياحة في مصر تهدد بالخروج من السوق وتسريح الآف العمال

03:01 م الأربعاء 01 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - (د ب أ):

هدد أصحاب شركات سياحة مصرية بالخروج من السوق وغلق مكاتبهم وتسريح آلاف العمال في حال استمرار تجاهل الحكومة لازمة إغلاق هويس إسنا بمحافظة الأقصر / 721 كم جنوب القاهرة/وعدم تدخلها لحماية القطاع السياحي من مخاطر الاحتجاجات العمالية والتصدي لظاهرة إغلاق الطرق السياحية.

يأتي ذلك فيما تواصل اليوم الأربعاء إغلاق الهويس أمام حركة السياحة النيلية لليوم الخامس على التوالي ليستمر آلاف السياح عالقين، وكذلك عشرات البواخر السياحية شمال الهويس وجنوبه بعد إضراب مئات العمال عن العمل للمطالبة بالتثبيت.

وقال الخبير السياحى محرم الهرم إن الشركات السياحية المصرية تعمل بمفردها منذ سنوات في التسويق السياحي لمصر بأسواق العالم السياحية وان جميع السياح الذين يدخلون مصر يفدون إليها بجهود أصحاب الشركات دون أي جهد حكومي في هذا المجال وانه لو استمر الصمت الحكومي لما يتعرض له قطاع السياحة المصري من أزمات متلاحقة، فسوف يعلنون خروجهم من السوق السياحية ويغلقون مكاتبهم ويسرحون آلاف العمال.

فيما طالب ثروت عجمى رئيس غرفة شركات السياحة في الأقصر الجيش والبرلمان بتدخل عاجل لحماية قطاع السياحة المصري من الانهيار بسبب الاحتجاجات الفئوية وغلق الطرق ووقف حركة القطارات وتعطيل حركة السياحة النيلية.

وحذر من وجود مخاطر حقيقية تهدد مستقبل السياحة في مصر ، مشيرا إلى وقف شركات السياحة العالمية لعمليات تسويق الأقصر وأسوان ضمن مبيعاتها للسياح ومطالبة الشركات السياحية الأجنبية لوكلائها المصريين بتعويضات مالية باهظة نتيجة فشل الشركات المصرية في تنفيذ البرامج السياحية المتعاقدة عليها مع شركات السياحة الأجنبية بسبب الاحتجاجات الفئوية المتصاعدة وأزمة الوقود الحادة.

وطالب محمد عثمان نائب رئيس غرفة شركات السياحة في الأقصر بتحرك عاجل لإنقاذ سمعة مصر السياحية في الخارج والعمل على عودة التدفقات السياحية على مصر إلى طبيعتها والتصدي للاحتجاجات الفئوية التي تسبب مزيدا من التراجع السياحي في البلاد ، كما طالبت ضرورة فرض سيادة القانون وهيبة الدولة لان السياحة هي العمود الفقري لمصر عامة والأقصر خاصة.

ووجه أصحاب شركات السياحة المصرية في مؤتمر عقدوه بالأقصر لحل الأزمة انتقادات حادة لمنير فخرى عبد النور وزير السياحة بسبب غياب دوره في حل الأزمة، على حد قولهم.

كان عدد من شركات السياحة العالمية قد رفع الأقصر وأسوان من برامجها السياحية بمصر على خلفية وجود آلاف السياح عالقين في مدينة اسنا بعد قيام مئات العمال المطالبين بالتثبيت ورفع الأجور بغلق هويس اسنا القديم أمام حركة البواخر السياحية في رحلاتها النيلية بين الأقصر وأسوان.

اقرأ أيضا:

استمرار إغلاق هويس '' إسنا '' أمام البواخر السياحية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان