إعلان

الكتاتني يدعو القوى السياسية لقبول دعوة الرئيس للحوار

06:38 م الجمعة 07 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

عبر الدكتور سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، عن تمنياته بأن تقبل القوى السياسية والأطراف الفاعلة على الساحة المصرية دعوة الرئيس محمد مرسي للحوار.

وقال الكتاتني، في تصريحات وزعها حزبه الجمعة، إن ''الحوار هو السبيل الوحيد لعبور الأزمة الحالية ولوقف سيناريو الفوضي الذي يتم جر الوطن إليه''.

وأضاف أنه ''يجب علي القادة العقلاء الجلوس سوياً لبحث الواقع وللاتفاق علي خارطة الطريق تضمن وقف العنف واستكمال مسيرة الحرية والديمقراطية فلا أحد يريد استمرار إراقة الدم المصري''.

وأكد الدكتور الكتاتني أن الحزب لا يضع شروطاً مسبقة للحوار وأنه مستعد لسماع ومناقشة كافة الأفكار والمبادرات، على حد قوله.

وكان الرئيس محمد مرسي قد دعا إلى حوار وطني يوم يوم السبت لبحث سبل الخروج من الأزمة السياسية التي تفجرت بعد إصداره إعلانا دستوريا منح به نفسه صلاحيات مطلقة وحصن الجمعية التأسيسية ومجلس الشورى ضد أحكام القضاء.

وأعلنت قوى المعارضة رسميا رفضها المشاركة في الحوار الذي دعا إليه الرئيس محمد مرسي الخميس.

وبررت المعارضة رفضها بأن الرئيس محمد مرسي ''تجاهل'' مطالبها.

وتتواصل مظاهرات معارضي مرسي خصوصا في ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية الرئاسي؛ حيث بدأ مئات المتظاهرين في التجمع في عدة نقاط ومساجد بالقاهرة للتوجه الى القصر الرئاسي للتعبير عن رفض قرارات الرئيس في ما اطلق عليه ''جمعة الكارت الاحمر''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان