إعلان

هدوء في التحرير.. وفتح مداخل الميدان بشكل نسبى أمام حركة المرور

10:35 ص الأربعاء 05 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
القاهرة ـ (أ ش أ) :
 
ساد الهدوء ميدان التحرير صباح اليوم الأربعاء عقب انتهاء فاعليات ما أطلق عليها مليونية (الإنذار الأخير)، والتي دعا إليها العديد من الأحزاب والحركات السياسية والثورية.
 
أكد المعتصمون بالميدان لليوم 13 على التوالي استمرارهم في الاعتصام حتى تتحقق مطالبهم بالكامل، والمتمثلة في إسقاط الإعلان الدستوري الجديد، ووقف الاستفتاء على مسودة الدستور الحالية وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لكتابة دستور بشكل متوازن يضمن إصداره بشكل يعبر عن كل المصريين - حسب مطالب المعتصمين.
 ومن ضمن المطالب القصاص العادل لشهداء الثورة منذ 25 يناير مرورا بالمرحلة الانتقالية وحتى سقوط الشهيد في أحداث محمد محمود الثانية جابر صلاح - من حركة 6 إبريل ، وإصدار تشريع للعدالة الانتقالية يمكًن من إعادة محاكمة رموز النظام السابق وقتلة الشهداء دون حماية أو حصانة لأى منهم، وإسقاط حكومة قنديل وتشكيل حكومة ثورية، بالإضافة إلى إعادة هيكلة الداخلية وتطهيرها.
 على الصعيد الميداني، شهد ميدان التحرير فتحا جزئيا لبعض مداخل الميدان أمام حركة مرور السيارات؛ حيث تم فتح مداخل الميدان بشارعي محمد محمود وقصر النيل، ، فيما استمر إغلاق مدخل الميدان من ناحية عبدالمنعم رياض وشارع الفلكي.
 
تجدر الإشارة إلى أن العديد من الأحزاب والقوى السياسية والثورية أعلنت الجمعة قبل الماضية الاعتصام بميدان التحرير، وذلك احتجاجا على الإعلان الدستوري الذى أصدره الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، من أبرزها أحزاب المصريين الأحرار، مصر القوية، الوفد، المصري الديمقراطي الاجتماعي، التجمع، الدستور، مصر الحرية، حركة 6 أبريل الديمقراطية، حركة 6 أبريل "جبهة أحمد ماهر"، ائتلاف أقباط مصر، الحركة الديمقراطية الشعبية، اتحاد شباب ماسبيرو، صوت الحرية، الجبهة الحرة للتغيير السلمى، ائتلاف ثورة اللوتس واتحاد شباب الثورة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان