إعلان

الأربعاء ..نظر استشكال ''عبد الرحمن'' في قضية المبيدات المسرطنة

12:25 ص الأربعاء 05 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبو النجا :

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار المحمدي قنصوة، اليوم الأربعاء، نظر استشكال يوسف عبد الرحمن، وكيل أول وزارة الزراعة الأسبق، على عدم تنفيذ حكم القضاء الإداري بإخلاء سبيله.

وكان قد حضر يوسف عبد الرحمن من محبسه، في الجلسة الماضية،  مرتديًا بدلة السجن الزرقاء نظرًا لإدانته فى قضية المبيدات المسرطنة والحكم عليه بالسجن المشدد 10 سنوات وعزله من منصبه وبراءته من تهمة توريد 85 ألف طن مبيدات مسرطنة، وحضر معه خالد قطب المحامي الذي طلب إخلاء سبيل موكله استنادا إلى أحكام القضاء الإداري.

و أوضح الدفاع أن المجلس العسكري أصدر القرار رقم 27 لسنة 2011 بالعفو عن عدد من المساجين وفقا لشروط معينة، ونفذت وزارة الداخلية ومصلحة السجون القرار على قرابة 62 حالة فقط .

فيما أقام عدد كبير من المساجين الذين تنطبق عليهم الشروط طعونا أمام محكمة القضاء الإداري، يطالبون فيها بإخلاء سبيلهم لانطباق الشروط عليهم، وقد صدق القضاء على تلك الطعون وقضى بإخلاء سبيل قرابة 200 متهم بأحكام واجبة النفاذ.

ولكن وزارة الداخلية طعنت على ذلك الحكم أمام محكمة عابدين الابتدائية التي رفضت طعون الداخلية وقضت بعدم اختصاصها بما يؤيد أحكام القضاء الإداري، وطلب المحامي أجلا لتقديم مستندات وصور رسمية من الأحكام والطعون أمام تلك المحاكم المتعددة.

وقال يوسف عبد الرحمن إن عدم إخلاء سبيله يعد تعنت وتعسف كبير من السلطات ضده، وعدم اعتراف بأحكام القضاء الإداري، خاصة مع رفض طعن الداخلية، وكون حكم إخلاء السبيل نهائيا وواجب النفاذ وصادر له قرار تنفيذ بالقوة الجبرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان