إعلان

رد الإخوان للمحكمة يؤجل دعاوى إسقاط الاعلان الدستوري للغد

01:20 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:
 
قررت محكمة القضاء الاداري،  بمجلس الدولة برئاسة المستشار فريد تناغو، تأجيل  جلسات نظر الدعاوى القضائية المقامة، والتي تطالب بإسقاط الاعلان الدستوري الصادر في 22 نوفمبر الماضي من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية،  لجلسة غدا الأربعاء حتى الساعة الثانية عشر، لاتخاذ إجراءات رد المحكمة، من قبل محامي جماعة الاخوان المسلمين.

كان محامي الاخوان عبد المنعم عبد المقصود، قد طالب خلال الجلسة برد هيئة المحكمة، مؤكدا على أن  أن مجلس الدولة سبق وأن أفصح عن عقيدته فيما يتعلق بالاعلان الدستوري ورفض هذا الاعلان.
 
وجاء ذلك في الدعاوى المرفوعة والتي أكدت أن هذا الإعلان ''أهدر العديد من القوانين، لأن رئيس الجمهورية استحوذ بهذا الإعلان الدستورى على جميع السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، وضرب بعرض الحائط جميع الدساتير والمواثيق العالمية والمصرية وأن هذا الإعلان الدستورى خالف الإعلان الصادر فى 30 مارس العام الماضى، والذى استفتى عليه الشعب المصرى، والذى حدد مهام رئيس الجمهورية وليس من ضمنها إصدار إعلانات دستورية جديدة وتحصين قراراته من الطعن عليها''.
 
وأكدت هذه الدعاوي ان الاعلان الدستورى وما تبعه من قوانين حماية الثورة جاءت مخالفة للقانون والدستور وذلك لان الاعلان يعيبه الانحراف بالسلطة واساءة استعمالها.
 
كما أن الدكتور مرسى قد اغتصب سلطة المشرع وأن هذا الإعلان الدستورى جاء خارجا عن الشرعية الدستورية التى تدار بها البلاد فى المرحلة الانتقالية.

وأشارت إلى عدم أحقية مرسي في إصدار ثمة إعلانات دستورية  إلا في حالات الضرورة وبعد إستفتاء الشعب عليها بإشراف قضائي كامل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان