إعلان

السفير التركي يعلن عن منحة عربات تجميع القمامة لمصر في لقائه مع ''قنديل''

08:47 م الأحد 30 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

استقبل الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، الأحد، السفير حسين بوتسالي، سفير تركيا في القاهرة، الذى قدم التهنئة للحكومة والشعب المصري بمناسبة إقرار الدستور الجديد للبلاد، معرباً عن ثقة الحكومة التركية فى قدرة مصر على تجاوز الظروف الاقتصادية الدقيقة التي تمر بها، لا سيّما فى ظل امتلاك مصر لإمكانات اقتصادية وبشرية تؤهلها لتصبح إحدى القوى الاقتصادية الكبرى في المنطقة.

وأكد السفير التركي على تطلع حكومة بلاده لاستمرار التعاون مع مصر فى كافة المجالات، والبناء على ما تم الاتفاق عليه من أوجه تعاون خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء التركي إلى مصر فى نوفمبر الماضي.

وأشار إلى أحدث أوجه التعاون البنّاء بين البلدين والمتمثل فى المنحة التركية لمصر من العربات المتطورة لتجميع القمامة، موضحاً أن وفداً تركياً قام بزيارة مصر مؤخراً، حيث التقى بالمسئولين فى وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة لتفقد الوضع، والوقوف على التفاصيل الخاصة بخطط جمع القمامة وآلية عملها، حتى يتسنى تعديل مواصفات العربات بما يناسب الحالة المصرية، حيث تم بالفعل تعديل بعض التفاصيل الفنية للعربات التي سيتم شحنها إلى مصر خلال الشهرين القادمين.

وتطرق السفير التركي إلى الاستثمارات التركية فى مصر، حيث أكد على ثقة المستثمرين الأتراك فى السوق المصرية بما تمتلكه من مقومات واعدة، وتنافسية، موضحاً أن هناك العديد من الشركات الجديدة تنوى الاستثمار فى مصر فى الفترة القادمة. 

كما تناولت المقابلة الأوضاع الإقليمية الراهنة، حيث أثنى السفير التركي على الدور المصري النشط فى المنطقة، وخاصة جهود مصر فى الوصول إلى هدنة بين حماس وإسرائيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان