إعلان

العشرات يحتجون أمام ''الوزراء'' اعتراضًا على إهدار 43 مليون دولار في صفقة برمجيات

02:43 م الأحد 30 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:
 
نظم العشرات وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، اعتراضًا على قرار مجلس الوزراء للتعاقد مع شركة مايكروسوفت، لشراء تراخيص برمجيات للعمل بها في الشركات الحكومية بتكلفة وصلت إلى 43 مليون و762 ألف دولار.
 
ودعت مؤسسة ''أضف'' وخبراء تصميم المعلومات إلى تنظيم وقفة صامتة، اليوم الأحد، رافعين لافتات تندد بقرار الحكومة ومنها، ''ليه تدفع فلوس في حاجة موجودة ببلاش''، ''أوقفوا نزف الأموال للخارج''، ''الشعب يريد نظام الأوبن سورس''، ''ياللى ساكت ساكت ليه ضارب نسخة ولا إيه''، ''لا لإهدار المال العام''.

وقال عمرو جاد، مسئول الإعلام والعلاقات العامة بمؤسسة أضف، ''نحن نطالب الحكومة بالاعتماد على أبنائها ونحن نملك مبرمجين ذو كفاءة عالية، مشيرًا أن المؤسسة قامت بالفعل ببرمجة قاعدة البيانات للناخبين بداية من استفتاء 19 مارس حتى الاستفتاء الأخير على الدستور.
 
وأضاف جاد لـ''مصراوي''، أن الأمن القومي معرض للخطر في حالة اللجوء إلى شركات أجنبية التي ستطلع على البيانات التي تهدد الأمن القومي، مضيفًا قائلًا ''لقد تعرضت الحكومة بالفعل لمأزق أثناء تعاقدها مع شركة ألمانية لتوفير بطاقات الرقم القومي، وبعد خلافات بين الحكومة والشركة، قررت الشركة بمنع توفير الأكواد السرية لتحديث النظام كل فترة، ولذلك لجأت الحكومة المصرية إلى تجديد البطاقة كل سبع سنين.
 
وقال المبرمج أحمد غربية، إن أسباب الوقفة لما شعرنا به كمؤسسة لإهدار أموال المصريين، واعتراض منا على أن نكون أسرى لشركات برمجة مغلقة -''التي لن تقدر على عمل تعديلات عليها''.
 
ودعا الحكومة إلى الإتجاه إلى برمجيات مفتوحة المصدر وهى متاحة من قبل المصريين ومبنية على معايير قياسية، قائلاً ''إنه واجب على الحكومة وليس تطوعًا أن تدعم الصناعة المحلية وأن تعتمد عليها في الفترة القادمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان