إعلان

محامي ''كنيسة القديسين'': تصريحات النائب العام حول تفجيرات الكنيسة تثير مخاوف أقباط الإسكندرية

01:49 م السبت 29 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

:الإسكندرية – سرحان سنارة

أكد رئيس المركز المصري للدراسات الإنمائية وحقوق الإنسان بالإسكندرية، ومحامي أهالي المصابين والشهداء في تفجيرات كنيسة القديسين، جوزيف ملاك، أن الدولة تجاهلت التحقيق والبحث عن المتهمين في تفجيرات كنيسة القديسين، قائلاً: ''إن الأقباط مضطهدين في مصر، وكأنهم ليسوا مواطنين مصريين''.

وأوضح ملاك، في بيان له اليوم، السبت، أنه أقام عدة دعاوى قضائية وتقدم ببلاغات لكل من ''النائب العام، والمجلس العسكري السابق، والحكومات المتعاقبة منذ قيام ثورة 25 يناير، ورئاسة الجمهورية'' للبحث عن الجناة والمتورطين في الحادث، الذي تمر ذكراه الثانية، الاثنين المقبل، ولكن دون أى رد وكأن الدولة تتعمد طمس القضية.

وأضاف ملاك أنه عار على أى دولة أن يقوم مواطنيها بإقامة دعوى ضدها لإلزامها بالتحقيق في جناية، رغم أن الأمن والحماية من مهام عملها، لافتًا إلى أن هناك قرار سياسي بعدم استكمال التحقيقات، وأن تصريحات النائب العام بأن ''القضية في الثلاجة'' أكدت مخاوفهم.

وقال رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان إن المركز أرسل خطاب إلى رئاسة الجمهورية للاهتمام بحقوق المصابين ورعايتهم ولكن دون جدوى، حيث تواصل الكنيسة كفالتها لعلاج المصابين حتى الآن، رغم وجود حالات حرجة تحتاج للرعاية الصحية المستمرة.

وأشار رئيس المركز إلى أن النيابة مازالت تنتظر تحريات الداخلية حول الحادث حتى الآن، وأن القضية المقامة ضد الدولة أمام القضاء الإداري بالإسكندرية تم حجزها لحين ورود تقرير المفوضين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان