إعلان

تحالف شباب الثورة يطرح مبادرة لإزالة الاحتقان السياسي في البلاد

11:51 م السبت 29 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
أعلن تحالف شباب الثورة، السبت، عن مبادرة من خمس نقاط مقدمة الى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية تستهدف الحد من الصراعات السياسية بين القوى الوطنية المختلفة، والعمل على إدارة البلاد دون ما وصفوه بإقصاء أي فصيل سياسي، وتتضمن تعيين عدد من الرموز السياسية في مناصب قيادية في الدولة.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذى عقده التحالف مساء اليوم السبت بمقر حزب الوفد بحي الدقي بالقاهرة، حيث ألقى وليد عبد المنعم رئيس تحالف شباب الثورة، بيانا عقب الاجتماع أكد فيه ان الشعب المصري يعيش لحظات عصيبة من التخبط السياسي والإداري إلى الغلاء الفاحش فى الأسعار والتدهور الاقتصادي الرهيب الذى يهدد بإفلاس البلاد وانقطاع الأرزاق وازدياد معدل البطالة مما لا يمت لأهداف الثورة العظيمة بأي صلة.

وأكد البيان أن الشعب المصرى يشعر بالسأم من الصراعات السياسية التى تقسم البلاد إلى قسمين متناحرين يهاجم كلاهما الآخر، ولذلك تمت صياغة هذه المبادرة لعرضها على السيد رئيس الجمهورية والقوى السياسية المختلفة لمشاركة الجميع فى إدارة البلاد دون إقصاء أي فصيل سياسي.

وأوضح أن المبادرة تتضمن تعيين الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح والسيد عمرو موسى والسيد حمدين صباحي والدكتور محمد البرادعي والمهندس خيرت الشاطر مساعدين لرئيس الجمهورية، وتغيير حكومة الدكتور هشام قنديل لتشكيل حكومة ائتلاف وطني برئاسة شخصية وطنية محل توافق من الجميع، وتعيين الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل والدكتور أيمن نور والسيد خالد على نوابا لرئيس الوزراء.

كما تضمنت المبادرة أن يتم تشكيل الوزارة مناصفة بين التيار الوطني المدني والتيار الوطنى الإسلامي، وأن يتم استحداث منصب مساعد لكل وزير من شباب الثورة إسهاما منهم فى بناء الوطن الجديد فهم المستقبل والأمل لهذا الوطن.

وناشد تحالف شباب الثورة الجميع اعلاء مصلحة الوطن، معربا عن ثقته فى وطنية كل القوى السياسية، مؤكدا أن كل الشخصيات التى سبق ذكرها فى المبادرة لديها برامج بناءة تستطيع بها أن تخرج مصر من النفق المظلم.

وأعرب بيان التحالف عن ثقته فى وطنية وحياد رئيس الجمهورية، ورغبته فى التواصل مع الجميع لبناء مصر الجديدة، وقال:'' نحن نتشرف أن نمد أيدينا إليك بكل الحب ونأمل أن يوافق الرئيس على أن يذهب إليه وفد من تحالف شباب الثورة فى موعد تحدده رئاسة الجمهورية خلال أسبوع من تاريخه لمناقشة هذه المبادرة، وسوف يعقد التحالف مؤتمرا صحفيا يوم السبت المقبل لتوضيح ما أسفرت عنه نتائج المبادرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان