إعلان

ننشر تفاصيل جلسة ''الحوار الوطني'' الخامسة بالرئاسة

04:24 م الخميس 27 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود فاضل:

أعنلت رئاسة الجمهورية عن تفاصيل الجسلة الخامسة من جولات الحوار الوطني، المنعقدة مساء أمس الأربعاء، بقصر الرئاسة بالاتحادية، حيث ألقى الرئيس محمد مرسي، كلمة إفتتاحية فى بداية الجلسة التى استمرت أكثر من خمس ساعات رحب فيها بالحاضرين وهنأهم على إعلان نتيجة الاستفتاء وعلى الدستور وموافقة الشعب المصرى عليه.

واستعرض الحاضرون ما أثمرت عنه جولات الحوار السابقة وآخرها استكمال عضوية مجلس الشورى، كما تمت مناقشة بعض المقترحات الأولية حول قانون انتخابات مجلس النواب القادم.

واتفق الحاضرون على فتح باب تلقى كافة المقترحات الأخرى من جميع القوى السياسية المختلفة، بما فيها القوى الغائبة عن الحوار، وذلك حتى ظهر يوم السبت القادم، لمناقشتها فى اللجنة القانونية السياسية المنبثقة عن الحوار، لتعرض بعد ذلك بشكل تفصيلى على الاجتماع الموسع للحوار المقرر عقده مساء يوم الأحد القادم، حتى يمكن عرض ما ينتهى إليه الحوار كمقترح على مجلس الشورى قبل مناقشة مشروع القانون المزمع تقديمه من الحكومة.

وجدد المشاركون دعوتهم لباقى القوى السياسية غير المشاركة للانضمام إلى الحوار وإرسال مقترحاتها حول بنود أجندة الحوار المختلفة، وفى هذا السياق شكل الحاضرون لجنة مكونة من إبراهيم المعلم ومحمد أنور السادات والدكتور سامح فوزى، للتواصل مع باقى القوى السياسية من أجل حضورهم ومشاركتهم فى الحوار.

وأكد الحضور على استمرار التفاهم حول المواد المطلوب التوافق حولها فى الدستور وسيظل الحوار الوطنى هو البديل الديمقراطى الذى لا غنى عنه لإحداث الشراكة الوطنية والتوافق السياسى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان