إعلان

ناجح إبراهيم: نرفض تكفير الأفراد.. و''الدستور'' غير مقدس

10:58 م الخميس 27 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال ناجح إبراهيم، المفكر الإسلامي وأحد مؤسسي الجماعة الإسلامية، إن ''المشهد السياسي شهد خلال الفترة الأخيرة أحداث لم تشهدها مصر من قبل في مقدمتها حصار المؤسسات السيادية، وعلى رأسها وزارة الداخلية، أثناء أحداث محمد محمود، وذلك يعنى ضياع هيبة الدولة، كما حدث من قبل بمحاصرة البعض وزارة الدفاع''.

وأضاف إبراهيم خلال لقائه ببرنامج ''الشعب يريد'' مع الإعلامية دينا عبد الفتاح، الخميس، أن حصار المحكمة الدستورية أيضا جريمة يعاقب عليها القانون، وأيضا حصار مدينة الإنتاج الإعلامي يعنى أن حرية الكلمة قد انتهى في مصر بغض النظر عن اتفقنا أو اختلافنا مع هذه القنوات.

وحول موقفه من الدستور أكد أن الدستور به مواد إيجابية وأخرى سلبية، ولكنه غير مقدس فهو دستور بشري فلا يجوز تكفير أحد لتصويته بـ''لا'' للدستور.

وأشار إلى ضرورة تقبل الإسلاميين النقد على اعتباره أنه موجه لشخص بعينه، وليس للإسلام مع اقتصار الجانب الآخر النقد على الأفراد وليس للإسلام.

أشار إبراهيم إلى أن الدعوة لمليونيات أصبحت دعوات للتفرقة والحروب الأهلية فالملونيات كانت شئ جيد عندما كان الشعب المصري كله متوحد ضد نظام مبارك، وما ترتب عليه من اعتداءات سياسية للقيادي الإخواني صبحي صالح، والمرشح السابق أبو العز الحريري وغيرها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان