إعلان

''الأزهري'' يؤكد أهمية مشروع الحوار الاجتماعي في مصر

03:50 م الأربعاء 26 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -  أ ش أ:
 
خالد الأزهري، أكد وزير القوى العاملة والهجرة، أهمية مشروع الحوار الاجتماعي في مصر والذي تنفذه منظمة العمل الدولية من أجل تفعيل سياسة ثقافة الحوار الاجتماعي في مواقع العمل والإنتاج باعتبارها آلية هامة من آليات فض المنازعات العمالية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع وزير القوى العاملة والهجرة اليوم الأربعاء مع وفد من منظمة العمل الدولية لبحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة على صعيد العلاقات العمالية والتنظيم النقابي.
 
واستعرض الوزير مع وفد المنظمة فكرة المشروع القومي للتدريب من أجل التشغيل، والذي تتبناه الحكومة المصرية، وكذا آليات التدريب المهني، وحاجة الوزارة إلى الدعم الفني فيما يتعلق بتطوير آليات التدريب من أجل الوفاء باحتياجات سوق العمل الداخلية والخارجية.
 
كما أكد مسئولو المنظمة أن هناك برنامجا مقترحا لتطوير آليات مراكز التدريب سيتم تنفيذها مع الوزارة وهو برنامج قابل للتطوير طبقا لمتطلبات سوق العمل وعقد عدة ندوات حول آليات عمل المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوارد بالدستور المصري الجديد، والاستفادة بتجارب وخبرات عربية ودولية لدول لديها مجالس اقتصادية واجتماعية مشابهة .
 
وأشار مسئولو المنظمة الدولية إلى أنه سيتم أيضا عقد عدة ندوات لإطلاق فكرة الحوار الاجتماعي بالأقصر والإسكندرية، وسيعقبها مؤتمر وطني حول الحوار الاجتماعي في مصر يشارك فيه أطراف الإنتاج الثلاثة.
 
وتم نقل المصابين إلى المستشفى لإسعافهما واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وجاري تكثيف الجهود الأمنية لضبط الهاربين والأسلحة المستخدمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان