إعلان

المجلس المصري للأطباء يهدد باسم يوسف بالمحاسبة بسبب ''ألفاظه''

03:58 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:
 
طالب باسم السواح رئيس المجلس المصري للأطباء، الطبيب ومقدم برنامج ''البرنامج'' باسم يوسف بمراجعه الألفاظ التي يستخدمها في برنامجه، مهددًا ببدء حملة توقيعات تمهيداً لمحاسبته نقابيا باعتبار أن استخدام تلك الألفاظ يمثل إهانة لكل الأطباء.
 
وقال السواح في بيان له "إن ممارسات باسم يوسف على الهواء في برنامجه على قناة سي بي سي، تُعد إهانة لكافة الأطباء لاستخدامه ألفاظ لم يعتد المجتمع المصري عليها من قبل، وخرجت عن حدود القيم والأخلاقيات العامة المتعارف عليها".
 
وأوضح السواح إنه يُقدر الأسلوب الساخر باعتباره فن من فنون النقد، خاصة استخدام الأسلوب الساخر في النقد السياسي، الا انه أصبح من غير المقبول أن تُشاهد وتستمع الأسرة المصرية لمثل تلك الألفاظ التي يستخدمها المذيع خلال حلقاته الأخيرة والتي تنشر على مسامع أفراد المجتمع ما يعزز فكرة النقد الهدام، لخروجها بالدائرة نحو النقد غير اللائق أدبياً.
 
وأضاف رئيس المجلس المصري للأطباء إنه كان ينتظر من الطبيب مقدم البرنامج، الذي يمتلك موهبة حقيقية في النقد الساخر أن يقدم لمشاهديه طرق جديدة في النقد الذي يرتكز على أسس أدبية سليمة، الا ان أعضاء المجلس فوجئوا بأسلوب ساخر يخرج عن حيز المقبول.
 
يذكر إن باسم يوسف الحاصل على دكتوراه جراحة القلب والصدر من جامعة القاهرة، بدأ تقديم البرامج السياسية الساخرة عن طريق الانترنت بعد ثورة 25 يناير من خلال برنامج باسم "يوسف شو" الذي بدأ عرضه على موقع يوتيوب يوم 8 مارس 2011.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان