إعلان

القوات المسلحة تبدأ مشروع للإسكان الاجتماعي بالجيزة يوفر 16 ألف وحدة

06:03 م الإثنين 24 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسنى:

تفقد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، اليوم الثلاثاء، مشروع الإسكان الاجتماعي المخصص لأبناء المحافظة، الذى يقام على طريق الفيوم وتنفذه إدارة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتمويل من القوات المسلحة.

وقال عبد الرحمن إن المشروع ينفذ على 6 مراحل ويستغرق 5 سنوات، وأن نصيب محافظة الجيزة يتيح 16 ألفا و80 وحدة سكنية وسيسهم بشكل كبير في توفير المسكن المناسب للشباب ومحدودي الدخل، ويعد استغلالاً مثمراً لمناطق الظهير الصحراوي للمحافظة.

وأضاف أنه يجرى حالياً تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من المشروع، والتي بدأت منذ 3 أشهر يتم تنفيذها على مساحة 51.8 فدان، وتشمل إنشاء 125 عمارة تضم 3 آلاف وحدة سكنية.

وأشار عبد الرحمن إلى أن نموذج العمارة عبارة عن أرضى و5 أدوار متكررة، يشمل الدور الواحد 4 وحدات سكنية وتبلغ مساحة الوحدة 90 متر كاملة التشطيب، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى والاستلام الابتدائي نهاية يونيو القادم .

ومن جانبه أكد المهندس إبراهيم فرج، مدير مديرية الإسكان والمرافق بالجيزة أن مهمة المديرية القيام بتسهيل كافة الإجراءات وحل المشاكل الإدارية وما يتعلق بالمستندات والتصاريح اللازمة للمشروع ،ومتابعة ما يتم تنفيذه أولاً بأول مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر والأساسات بالكامل لجميع العمارات.

وقال إنه يجرى حالياً تنفيذ أعمال الهيكل الخرساني وتصل نسبة إنجاز إجمالي المشروع 35%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان