إعلان

مدينة زويل للعلوم تُرحب بقرار مرسي الخاص بإنشائها

04:04 م الإثنين 24 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي:
أبدت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا سعادتها وتقديرها للقرار الصادر عن رئيس الجمهورية، اليوم الاثنين، والذى نص على إنشاء المدينة كمشروع للنهضة العلمية " وكمؤسسة علمية بحثية غير هادفة للربح بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر.

وأشارت المدينة عبر بيانها الصادر اليوم، أن هذا المشروع كان يعمل عليه د. أحمد زويل منذ حصوله على جائزة نوبل  فى ديسمبر من عام 1999، رغبة منه فى تقديم كل ما يستطيع لوطنه، وإيماناً بأن مصر تستطيع أن تتبوأ مكانتها بين الأمم من خلال نهضة علمية ومعرفية.

وأكدت المدينة قائلة فى بيانها "هذا المشروع هو إحدى ثمار ثورة يناير التاريخية وما كان لهذا المشروع أن يكتمل قانونيا إلا بصدور القانون في عهد رئيس الجمهورية".

كما أشارت المدينة إلى أن المشروع ليس جامعة فحسب وإنما يضم مراكز الأبحاث المتخصصة فى فروع العلوم والتكنولوجيا المختلفة، إضافة إلى هرم التكنولوجيا الذى يستهدف تقليل الفجوة بين مخرجات البحث العلمى والصناعات الحديثة وبين الخبرة، مؤكدة على أن التعاون مع المراكز البحثية والجامعات المصرية المنتشرة في مصر هو من الأهداف الرئيسية لهذا المشروع لوضع مصر على خريطة العالم الحديث في البحث العملي ورفع شأن الإنتاج القومى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان