إعلان

الجماعة الإسلامية تطرح مبادرة من 5 نقاط للحوار من أجل الوطن

04:01 م الإثنين 24 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:
 
طرح الدكتور طارق الزمر، المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية، مباردة الجماعة لدعوة القوى المختلفة للحوار من أجل الوطن.
 
وأشار الزمر، في المؤتمر الذي نظمه حزب البناء والتمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، اليوم الأثنين، أن المبادرة تتضمن 5 محاور أساسية.

وقال القيادي بالجماعة الإسلامية، إن المحور الأول يشمل مناقشة المواد الدستورية التي تحتاج لتعديل وآلية ذلك، وقانون الانتخابات البرلمانية، وأزمة القضاء، والمصالحة الوطنية، والعنف السياسي.

وأضاف الزمر، أن المحور الثاني يشمل مواجهة ظاهرة البلطجة التي تعصف بأمن الوطن والمواطنين، والعنف السياسي بسيناء، وإعادة تنظيم الشرطة وكيفية دعمها.

 وذكر أن المحور الثالث يتضمن توجيه الدعم للفقراء، وتحسين أحوال القرى الأشد فقرًا، والعشوائيات وسكان المقابر، والعمال والعدالة الاجتماعية، والفلاحون والعدالة الاجتماعية.
 
وأوضح الزمر أن المحور الرابع من مبادرة الجماعة الإسلامية تتضمن المشكلات الاقتصادية، والسياسية الموجود حالياً في المجتمع المصري والتي يعاني منها.

بالإضافة للمحور الخامس والذي شمل مشكلات المواطنين المصريين بالداخل سواء كانوا من المسلمين أو غير المسلمين ، وفي المناطق المهمشة في النوبة وسيناء وغيرها، مشاكل المصريين بالخارج.
 
وأهاب الزمر في نهاية حديثه بكافة القوي السياسية المشاركة بممثليها في كل محاور الحوار من أجل تحقيق مصلحة الوطن التي يجب إن تعلو فوق كل الاعتبارات.
 
كما طالب رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، أن يدعو كافة القوي السياسية والشخصيات الوطنية للمشاركة في هذا الحوار لتحقيق هذا الهدف الوطني العظيم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان