إعلان

بالفيديو..عمرو موسى يدعو لرفض الدستور

12:09 ص الجمعة 21 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - السيد عبدالستار:
وجه السفير عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر، وعضو جبهة الإنقاذ الوطني، كلمة إلى الشعب المصري، طالب فيها جموع المواطنين بالتوجه إلى صناديق الاستفتاء والتصويت بـ'' لا '' على مشروع الدستور الجديد.

عمرو موسى يدعو لرفض الدستور

شاهد الفيديو

عمرو موسى

وأضاف موسى، في كلمته التي أدلى بها ببرنامج '' مباشر من العاصمة''  المذاع على فضائية '' أون تي في ''، الخميس، أن بعض مواد الدستور تفتح أبواب الصراع بين المصريين،  قائلا: ''كنا نود أن نصوت بـ ''نعم '' إذا كان دستورا توافقيا'' .

كان موسى، قد أرسل اليوم الخميس، خطابا إلى الدكتور عمرو دراج، أمين عام الجمعية التأسيسية، وذلك ردا على خطاب الثاني حول دعوة جبهة الإنقاذ الوطني لمناظرة حول المواد التي حولها خلاف في الدستور الجديد.

وقال موسى في خطابه إلى أمين الجمعية التأسيسية، ''حفلت وسائل الإعلام فى الفترة الماضية، ومازالت حتى الآن، بمناقشات وحوارات تتعلق بمشروع الدستور والإعتراضات على عدد من مواده وعلى عموم توجهه، وهو ما ساعد المواطن على '' إتخاذ قراره'' كما انعكس فى نتائج الجولة الأولى من الاستفتاء، وهى النتائج التى تؤكد انقسام الرأي العام المصري بصدد مشروع الدستور.

وأضاف موسى، قائلا '' لا أعتقد أننا بحاجة إلى ''مناظرة'' إضافية كما دعاها أحد ''رموز'' الجمعية التأسيسية (مفسراً اقتراحكم ''حوارا علنيا'') بقدر حاجتنا وحاجة مصر إلى مواجهة الواقع الذى يؤكد غياب التوافق الوطنى على نص الدستور المطروح، وأننا على أبواب مشكلة أخرى تتعلق بمصير هذا الدستور ومدى مصداقيته فى ضمانه لحرية المواطن وحماية حقوقه وتنظيم علاقة الدولة به، وهو ما تتشكك فيه قطاعات كبيرة من المصريين لأسباب سمعتموها منا كثيرا داخل وخارج الجمعية التأسيسية''.

وأضاف موسى، أن من أهم أسباب رفض الدستور الحالي هو احتوائه على صياغات غير منضبطة تفتح الباب لتأويلات سلبية تضر بمصالح المجتمع، مواد تتوجه إلى تكبيل الشارع بمفاهيم ملتبسة، قد تفتح الباب لصدام بين المصريين وأخرى تخلق توتراً بين سلطات الدولة مثلما نشهد الآن إزاء السلطة القضائية، بالإضافة إلى ركاكة فى الصياغة بما لا يليق بنص دستورى.

للتعرف على لجنتك الانتخابية .. اضغط هنا

عبر الموبايل .. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان