إعلان

قبول تظلم المتهمين في فتنة ''أبو قرقاص'' وإعادة محاكمتهم

09:05 م الخميس 20 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- أمير الراوي:

كشف وجدي حلفا، محامي المتهمين الأقباط في القضية التي عرفت إعلاميًا باسم ''فتنة أبو قرقاص''، قبول التظلم المقدم من الدفاع وإلغاء الحكم المقضي به بالسجن المؤبد لإثنى عشر متهمًا من الأقباط بالقضية، وإعادة المحاكمة مرة أخري أمام دائرة جنائية أخرى.

وأعلن حلفا صدور قرار بإخلاء سبيل المتهمين الأقباط بناء على قبول التظلم، مشيرًا إلى أن تنفيذ قرار إخلاء السبيل سيتم، الأحد المقبل، عقب انتهاء المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور.   

كانت محكمة جنايات جنوب المنيا قد قررت خلال جلستها التي عقدت يوم 21 مايو 2012 بمجمع محاكم بني سويف برئاسة المستشار عبد الفتاح احمد محمد بمعاقبة المتهمين الأقباط في القضية التي عرفت إعلاميًا بقضية ''فتنة أبوقرقاص''، وهم طبقًا للائحة الاتهام وأمر الإحالة المتهمين من  1 إلى 12 بالسجن المؤبد، فيما قضت ببراءة المتهمين المسلمين، وهم المرتبين بلائحة الاتهام  من 13 إلى 20.

وتعود وقائع القضية لتعرض قرية ''أبو قرقاص البلد'' بمركز أبو قرقاص بالمنيا لاندلاع فتنة طائفية في 19 إبريل 2011 بدأ فتيلها بسبب الخلاف على مطب صناعي أمام منزل المحامي القبطي الشهير علاء رضا رشدي، أحيل على إثرها 20 متهمًا بينهم 12 مسيحي و8 مسلمين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان