إعلان

التجمع ينفي انسحابه من اعتصام التحرير ويدين حصار ''الدستورية''

11:39 م الأحد 02 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي :

نفى حزب التجمع، الاعتصام من جبهة الإنقاذ الوطني، وإعتصام القوى السياسية بميدان التحرير لرفض الإعلان الدستوري الجديد والقرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس محمد مرسي مؤخرًا.

وأشار التجمع، في بيان له مساء اليوم الأحد، إلى أنه متواجد بشبابه ورجاله وكوادره وقياداته منذ اللحظة الأولى فى ميدان التحرير حيث تتواجد خيمة باسم الحزب ولن يترك الحزب الميدان إلا بسقوط إعلان مرسى غير الدستورى وسقوط مسودة الدستور الإخواني السلفي الذي يراد له أن يمر ولو على جثة الوطن.

وقال الحزب، إنه عضو مؤسس فى جبهة الإنقاذ الوطنى وتاريخه ومواقفه معروفة وثابتة، وسوف يظل التجمع كما كان دائماً فى معسكر القوى الوطنية المدنية من أجل مصر وطناً للمصريين جميعاً دون استبعاد أو إقصاء.

وأضاف التجمع: ''كشف الإخوان وأعوانهم عن وجههم القبيح المعادى للقضاء والديمقراطية عندما قاموا بحصار مقر المحكمة الدستورية العليا ومنع قضاتها من ممارسة عملهم ومباشرة نظر القضايا المدرجة فى جدول الجلسات وعددها 31 قضية دستورية''.

وأدان الحزب تعطيل عمل مؤسسة من مؤسسات الدولة تحت الإرهاب والوعيد والتهديد، مشيراً أن ما حدث يمثل نوعاً من أنواع قطع الطريق والذى سبق أن أعلن الدكتور محمد مرسى بإحالة أي مجموعة تقطع الطريق للمحاكمة العاجلة بينما ترك أمن داخلية مرسى قطاع الطرق يعطلون عمل المحكمة.

وتابع: ''الغريب أن مرسى الذى يسعى لهدم البنيان القانونى للدولة عبر إعلانه غير الدستوري، فإن أنصاره يقلبون الأوضاع ويزعمون أن المحكمة الدستورية تهدم مؤسسات الدولة المنتخبة لمجرد إنها حكمت بما يمليه عليها ضميرها القانونى واعتبرت مجلس الشعب فى حكم المنعدم وهو ما أثار هياج الإخوانيين''.

وأكد الحزب على أن المحكمة الدستورية وغيرها من المؤسسات تم إنشائها لتعمل لاليتم تعطيلها لحساب تيار سياسي معين يريد هدم كل مؤسسات الدولة المدنية الديمقراطية - حسب وصفه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان