إعلان

التيار الشعبي والكرامة والتجمع يرفضون طرح الدستور للاستفتاء

12:12 ص الأحد 02 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر الناغي:

أكد عصام الإسلامبولي، عضو المكتب السياسي لحزب الكرامة والمستشار القانوني للحزب، أن مرسي قد خالف وانقض على الإعلانين الدستورين الأول والمكمل، واصفاً إعلانه الأخير بـ ''الباطل''.

وقال الإسلامبولى فى تصريحات لـ''مصراوي'' إن ''الرئيس أكد أنه سيمنح الجمعية التأسيسية وقتاً لإنجاز الدستور، ثم سيطرح الدستور لحوار ونقاش مجتمعي لكنه صادر حق الشعب في مناقشة الدستور، والوضع الحالي معد سلفاً''.

وأشارت هبه يس، المتحدثة باسم التيار الشعبي، أن التصويت بنعم أو بلا سيكون على دستور مطعون في شرعيته معد من قبل جمعية غير توافقية، والرئيس يحصن نفسه بأهله وعشيرته وهو أمر مرفوض –حسب قولها.

ووصفت المتحدثة باسم التيار الشعبي مشروع الدستور بأنه يهدد حرية المصريين، مؤكدة أن استمرار الوضع هكذا يمثل إسقاط نظام ديكتاتوري والإتيان بنظام أكثر ديكتاتورية .

وعلق نبيل زكي، المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع، علي مليونية القوى الإسلامية اليوم قائلا: ''إن قيادات التيار الإسلامي لا يعترفوا بالدستور، والجمعية التي أصدرت الدستور باطلة وغير شرعية وتعجل أعضائها في إصدار الدستور قبل الحكم بحلها، كتحدي للقانون والقضاء وتمثل فقط تحالف الإسلامين''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان