إعلان

الجبالي: لن يتم نقل جلسة ''الدستورية'' اليوم لمكان آخر

12:51 م الأحد 02 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود الشوربجي:

صرحت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، بأنه لا صحة لما تردد فى بعض المواقع الالكترونية، من أن الدستورية العليا ستنقل عقد جلستها التى كان من المفروض، أن تعقد اليوم الأحد لنظر دعاوى بطلان انتخابات مجلس الشورى، والجمعية التاسيسية، بسبب حصار التيار الإسلامية للمحكمة إلى مكان آخر بعيدًا عن المحكمة لأن قانون المحكمة الدستورية نص على عقد جلساتها داخل المحكمة.

وأشارت الجبالي، فى تصريح خاص لـ ''مصراوي''، إلى أن ''عدد كبير من مستشارى المحكمة تلقوا تهديدا بالقتل وحرق المحكمة الدستورية العليا، كما أن مستشارى المحكمة الدستورية قرروا عدم الإبلاغ عن التهديدات وأنهم يناشدون المواطنون الدفاع عن مؤسسات الدولة وعن دولة القانون'' - حسب قولها.

وأضافت الجبالي، أن ثلاثة مستشارين فقط من المحكمة الدستورية استطاعوا دخول المحكمة اليوم من أصل 11 مستشار من هيئة المحكمة.

وقد جاء ذلك بعد حصار آلاف المعتصمين للدستورية العليا، وعدم تمكين مستشاري الدستورية العليا من دخول المحكمة، وقد ردد المتظاهرون الذين حاصروا مقر المحكمة هتافات عدائية ضد مستشاري الدستورية، متهمين إياهم بالسعي لهدم مؤسسات الدولة المنتخبة، ومن بين الهتافات ''عيش..حرية.. حل الدستورية''،  و''الشعب يريد حل المحكمة الدستورية''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان