إعلان

عصام دربالة: جبهة الإنقاذ ترفض الإسلام وأحكامه

01:16 م الأربعاء 19 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - راتان جميل:

أكد عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الاسلامية، أن الحقيقة التي لا يستطيع أحد أن ينكرها هي أن التيار الكنسي وكافة التيارات الأخرى غير الإسلامية قد تجمعت في كفة واحدة وفي جبهة إنقاذ واحدة للوقوف ضد المادة الخاصة بتفسير مبادئ الشريعة، رفضا منهم للدين الإسلامي وأحكامه، ليصبح الاستفتاء على الدستور مواجهة بين الدولة العلمانية والدولة الاسلامية.

وأوضح دربالة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الشعب يريد"، على قناة التحرير، الثلاثاء، أن ما حدث أمس من تظاهرات يعد أمرا طبيعيا، في حين أن الاعتصامات التي تواجدت بالميادين قد تقلصت بعد الغاء الإعلان الدستوري، وبعد تقديم النائب العام لاستقالته، وبعد ظهور رغبة كبيرة من الشعب للتعبير عن إرادته عبر صناديق الاقتراع، وبالتالي يجب استكمال هذا الاستفتاء بدون أي عراقيل.

وأضاف أن المحافظات التي ستقوم بالاستفتاء، يوم السبت المقبل، يشغلها المؤتمرات والندوات من أجل التوعية بالدستور، ولا مجال لعمل أي مليونيات خلال الجمعة المقبلة من قبل أي فصيل سياسي، لأن الجميع مشغولون بالتوعية وحشد الأنصار.

وأشار "دربالة" إلى أن الصراع الأن يدور حول تساءل واحد: "من هو أحق بصياغة مستقبل مصر؟"، وكانت نتيجة التصويت بالخارج خير معبر، فجاءت الدول العربية والإسلامية مؤيدة للمشروع الإسلامي والموافقة على الدستور، وعلى الجانب الآخر فقد رفضه المنخرطين في الثقافات الغربية والدول الاجنبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان