إعلان

أمين جبهة الإنقاذ: ليست هناك صفة للتأسيسية كي تدعو لحوار

08:09 ص الأربعاء 19 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
قال الدكتور أحمد البرعي أمين جبهة الإنقاذ الوطني ونائب رئيس حزب الدستور إن الجمعية التأسيسية حلت بانتهاء وضع مسودة الدستور وليست لها صفة لدعوة أعضاء في جبهة الإنقاذ حول اعتراضاتهم عليه الآن، معتبرًا أن مثل هذه الدعوة متأخرة جدًا.

وقال البرعي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنه ''لو كانت هيئة مكتب التأسيسية قد اقتنعت منذ البداية بما لدينا من اعتراضات. فلماذا أجلت الدعوة حتى وقوع الاستفتاء على الدستور؟''، وتساءل عما سينتج عن مثل هذا الحوار وقد تم بدء الاستفتاء على الدستور بالفعل.

وأشار البرعي إلى أن الجبهة كانت قد طلبت من الرئيس مرسي تأجيل الاستفتاء لأسبوعين وهو ما لم يتم، مؤكدا أن الجبهة الآن لن تقبل إلا بإسقاط هذا الدستور.

وعن عدم تقديم الجبهة لمبادرة للحل مثل ''مشروع بديل للدستور'' عوضا عما تم وضعه .. قال البرعي '' لنا رغبة في الحفاظ على وحدة الأمة ولن نقدم مبادرة تكرس الانقسام، ولكن نطالب رئيس الجمهورية بمحاولة لم الشمل بالامتناع عن اتخاذ قرارات فيها الكثير من التعنت فلا يمكن أن يعتقد أنه سيحكم مصر بفصيل سياسي واحد وهو في حاجة لجميع الفصائل السياسية.''

وأشار البرعي إلى أن تأجيل الاستفتاء وسحب الإعلان الدستوري كانت شروط الجبهة للحوار، إلا أن الخطوات التي اتخذت من الرئيس صادرت على إمكانية الحديث، مؤكدًا أن كل ما يمضي في طريق الاعتداء على السلطة القضائية وتحصين قرارات الرئيس يزيد من صعوبة الأمر، وأضاف ''لدينا رغبة شديدة في أن سيادة الرئيس يراجع نفسه وأن يلم الشمل.''

وعن دعوة مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين للحوار مع القوى السياسية..قال البرعي ''لم تصلنا دعوة من مكتب الإرشاد للحوار''، مؤكدا أن الدعوة يجب أن توجه للمدعو وأن يتحدد الزمان والمكان، وألا تكون عبر شاشات التليفزيون ليس إلا.
 
وعن تراجع كثافة المشاركة في مسيرات اليوم الرافضة لتجاوزات المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور وما إذا كانت هناك خيارات أخرى في جعبة الجبهة لتصعيد المعارضة أوضح البرعي أن هذا الأمر سيكون قيد البحث والمناقشة بين أعضاء الجبهة.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان