إعلان

''الرئاسة'' تكشف خارطة طريق ما بعد نتيجة الاستفتاء

08:15 م الأربعاء 19 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود فاضل:
قالت رئاسة الجمهورية، الأربعاء، إنه استكمالاً لجلسات الحوار الوطني التي دعا إليها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، بدأت اليوم الجولة الرابعة برئاسة المستشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية الساعة الثالثة عصراً ، واستمرت قرابة الثلاث ساعات بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية.

وأشار بيان للرئاسة إلى أن الاجتماع استعرض ما وصلت إليه اللجنة المصغرة في آخر اجتماعاتها، وتم مناقشة المسار المستقبلي للحوار في ضوء نتائج الاستفتاء سواء بالموافقة أو الرفض.

واتفق الحاضرون على أنه في حالة الموافقة علي مشروع الدستور سيتم مناقشة قانون انتخابات البرلمان و أيضا مناقشة المواد المقترح تعديلها في مشروع الدستور لعرضها علي البرلمان القادم، أما في حالة عدم الموافقة فسيتم مناقشة قانون انتخابات الجمعية التأسيسية الجديدة.

على أن يتم إرسال المقترحات حسب النتائج الأولية للاستفتاء إلى لجنة الحوار الوطني المصغرة يوم الاثنين القادم 25 من ديسمبر الجاري.

وسوف تجتمع اللجنة المصغرة يوم الثلاثاء 26 ديسمبر الجاري لدراسة المقترحات المقدمة حتى يتم تصنيفها وإعداد أهم المقترحات لتعرض في الاجتماع الموسع يوم الأربعاء 27 ديسمبر.

وسوف تجدد رئاسة الجمهورية فور الانتهاء من الاستفتاء الدعوة إلى كل القوى السياسية التي لم تشارك حتى الآن في الحوار الوطني لحضور الجولة الخامسة للحوار حتى تتسع دائرة المشاركة في هذه الجلسات من مختلف القوي السياسية والحزبية والمجتمعية في مصر.

للتعرف على لجنتك الانتخابية .. اضغط هنا

عبر الموبايل .. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان