إعلان

دراسة: 80% من مسببات فقدان البصر في مصر يمكن الوقاية منها

10:57 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:
عقدت وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع شركة نوفارتس فارما مصر، مؤتمرًا صحفيًا لمناسبة إطلاق أحدث المبادرات الصحية للوزارة في إطار الحملة القومية لمكافحة العمى وتوفير 800 حقنة مجانية لعلاج المرضى المعرضين للإصابة بالعمى في مصر.

وقال الدكتور خالد عامر، مدير عام وحدة أمراض العيون بوزارة الصحة ''إن وزارة الصحة تعتزم القضاء على الأمراض التي تؤدي إلى فقدان البصر والتي يمكن الوقاية منها في مصر، إذ يعد ذلك جزءًا من التزامنا نحو المبادرة العالمية ''إبصار 2020''، وتهدف مبادرة الوزارة إلى مساعدة المرضى على استعادة قدراتهم العملية فضلاً عن تخفيف الأعباء الصحية المادية والاجتماعية للمرض''.

وأضاف خالد: ''الجدير بالذكر أن 80% من مسببات فقدان البصر في مصر يمكن الوقاية منها وعلاجها''.

وتوفر الحملة القومية لمكافحة العمى 800 أمبول مجاني من العقار الحديث المعتمد عالمياً لعلاج المرضى غير القادرين المصابين بأحد المسببين الرئيسين للعمى، وهما: تحلل مركز الإبصار الرطب، مرض مزمن يصيب 5% من الأشخاص فوق سن 50 عام، ومرض اعتلال الشبكية السكري التكاثري، المسئول عن 6% من حالات فقدان البصر التي يمكن الوقاية منها. وصرح د. عامر: ''على الرغم من تكلفة العلاج، توفر وزارة الصحة العقار الحديث مجاناً من خلال العلاج على نفقة الدولة والهيئة العامة للتأمين الصحي.''

وصرح الدكتور صلاح الشرقاوي، المتحدث الرسمي ونائب رئيس شركة نوفارتس مصر: ''تتشرف نوفارتس فارما مصر بدعم حملة وزارة الصحة لمكافحة العمى، من خلال توفير العلاجات عالية الجودة والفاعلية للمرضى غير القادرين المصابين بالعجز البصري في مصر''.

وأضاف الشرقاوي: ''وإنه لمن دواعي سرورنا أن نتمكن من توفير العقار الحديث مجاناً للمرضى الذين يعانون من هذه الأمراض المدمرة للبصر. ويعتبر دعم شركة نوفارتس لهذه الحملة القومية، امتداداً لالتزام الشركة المتواصل بدعم المرضى في جميع دول العالم.''
 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان