إعلان

البلشي: انسحاب قضاة مجلس الدولة من الإشراف لن يؤثر على الاستفتاء

02:20 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:

قالت اللجنة العليا المشرفة على الاستفتاء على مشروع الدستور، إن قرار نادي قضاة مجلس الدولة بالانسحاب من الإشراف على الاستفتاء، لن يؤثر على سير المرحلة الثانية من التصويت المقررة السبت المقبل.

وقال زغلول البلشي، أمين عام اللجنة، أن توصيات مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة ''غير ملزمة للأعضاء، وهي ليست قرارات واجبة التنفيذ'' - بحسب وكالة الأنباء الاناضول.

وأضاف البلشي أن ''أغلب قضاة المجلس الذين تواصلت معهم اللجنة العليا أكدوا استمرارهم في الإشراف''، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنه ''حتى لو انسحب جميع أعضاء المجلس فإن نسبة الاحتياطيين من القضاة الذين وضعتهم اللجنة تكفي لسد العجز بشكل كامل''.

وأعلن مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة في ختام جمعية عمومية طارئة مساء أمس الإثنين، مقاطعته للمرحلة الثانية من الاستفتاء، مبررًا ذلك بأن الرئاسة ''لم تفِ بتعهداتها'' لهم التي اشترطوها للمشاركة، ومنها تأمين القضاة في اللجان من الاعتداءات وإنهاء الاعتصام أمام المحكمة الدستورية العليا.

وشارك حوالي ألف قاض من مجلس الدولة في المرحلة الأولى من الاستفتاء على مشروع الدستور المصري السبت الماضي من إجمالي 6371 قاضيًا، أشرفوا على الاستفتاء.

ويستفتى المصريون على الدستور الجديد في مرحلته الثانية التي تشمل 17 محافظة يوم السبت المقبل، ويبلغ إجمالي عدد الناخبين في هذه المرحلة 25 مليونًا و595 ألفًا و237 ناخبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان