إعلان

''العليا للانتخابات'': الحديث عن وجود لجان بغير القضاة ''زعم كاذب''

12:25 ص الأحد 16 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم و صهيب ياسين:
قال المستشار زغلول البلشي، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات، إن الحديث عن وجود مشرفين على لجان من غير القضاة زعم كاذب، مؤكدًا على أن كل من يقومون بالإشراف قضاة من الهيئات القضائية.

وأضاف البلشي - خلال لقاء خاص ببرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة'' مساء اليوم السبت - أنه من غير القانوني غلق اللجان قبل الحادية عشر مساء، لكن هناك بعض اللجان أغلقت لأسباب خاصة، نافيًا وجود أي نتائج من اللجان الفرعية.

ومن جانب آخر، أعربت غرفة عمليات ''نادي قضاة مصر'' عن استيائها الشديد، واستنكرت تصريحات مسئولي ''غرفة عمليات وزارة العدل'' التي تتهمهم بإحداث بلبلة، وتسعى لإفساد عملية الاستفتاء على الدستور.

وقالت ''عمليات قضاة مصر'' في بيان لها، إن ''غرفة عمليات وزارة العدل'' لا علاقة لها بالإشراف القضائي على الاستفتاء، إذ أنها تمثل السلطة التنفيذية، وليس السلطة القضائية، مؤكدة أن نادي القضاة هو الجهة الوحيدة التي تتصف بالحيدة في إعلان ما ورد إليها من بلاغات المواطنين، وهو الجهة الوحيدة التي تمثل القضاة، سواء الممتنعين منهم أو المشرفين على الاستفتاء.

وأوضحت أنها لم تصدر أي بيانات تؤكد وجود قضاة في اللجان من عدمه، وأن ما أعلنته هي بلاغات وردت إليها من المواطنين، وكانت تهدف منذ إنشاءها لحماية أعضاء نادي القضاة المشاركين في الإشراف على الاستفتاء، حتى وإن كانوا قد خالفوا قرارات الجمعية العمومية للنادي - على حد قولهم .

وأشارت ''عمليات القضاة''، إلى أن البلبلة التي حدثت داخل لجان الاستفتاء، ترجع إلى تضارب التصريحات المنسوبة إلى ''اللجنة العليا للانتخابات''، والتي تتعلق بحق الناخب في الاطلاع على كارنيه القاضي المشرف على اللجنة الانتخابية.

للتعرف على لجنتك الانتخابية .. اضغط هنا

عبر الموبايل .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان