إعلان

''جبهة الإنقاذ'': غالبية تصاريح مراقبة الاستفتاء صدرت لصالح ''الإخوان''

06:32 م السبت 15 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

طالبت أحزاب ''المصري الديمقراطي الاجتماعي والدستور والتحالف الشعبي الاشتراكي ومصر الحرية والمصريين الأحرار'' اللجنة العليا للإشراف على الاستفتاء بالسماح لمندوبيها ومندوبي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بالحضور والإشراف على عملية فرز الأصوات باللجان الفرعية والعامة .

وقالت جبهة الإنقاذ في بيان لها، السبت، إن الغالبية العظمى من التصاريح التي تم استخراجها عن طريق المجلس القومي لحقوق الانسان قد صدرت لصالح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة – بحسب بيانها – وأضافت الجبهة أن طلبها هذا لضمان الشفافية والحيادية والنزاهة .

ومن جهة أخرى، ونظراً للإقبال الشعبي على الاستفتاء، رصدت غرفة عمليات جبهة الإنقاذ الوطني لمراقبة الاستفتاء تزاحم الناخبين على معظم لجان الاقتراع في مختلف مناطق الجمهورية.

وقد رصدت غرفة عمليات الجبهة تباطؤاً ملحوظاً في السماح للناخبين بالدخول إلى لجان الاقتراع من قبل المشرفين عليها، وهو ما أدى إلى امتداد طوابير الناخبين أمام اللجان لساعات طويلة لفترات تخطت الخمس ساعات في بعض اللجان دون أن يتمكنوا من الادلاء بأصواتهم. وهو ما يؤدي بالناخبين إلى ترك اللجان والعودة إلى منازلهم بدون الإدلاء بأصواتهم.

وتناشد جبهة الانقاذ الوطني اللجنة العليا للانتخابات تمديد ساعات العمل بلجان الاقتراع حتى منتصف الليل للسماح لجميع الناخبين بالإدلاء بأصواتهم. وفي هذا الإطار، تعلن الجبهة رفضها الكامل لتمديد عملية التصويت ليوم آخر – طبقاً لتصريح المستشار زغلول البلشي أمين عام اللجنة العليا للانتخابات – وذلك تجنباً للتلاعب في الصناديق وضمانة لنزاهة عملية الاستفتاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان