إعلان

بالفيديو.. البرادعي: أقول للدكتور مرسي الغ الاستفتاء واتق الله

09:56 م الخميس 13 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم :
قال الدكتور محمد البرادعي، وكيل المؤسسين لحزب الدستور، إن الدستور القادم باطل ويكرر نموذج الرئيس السابق حسني مبارك مرة أخرى، مطالباً بتأجيله.

البرادعي أقول للدكتور مرسي الغ الاستفتاء واتق الله

شاهد الفيديو

الدكتور محمد البرادعي

وأضاف في كلمة ألقاها عبر فضائية ''النهار'' مساء الخميس ''أقول للدكتور مرسي وجماعته اتقوا الله في مصر والغ الاستفتاء قبل فوات الآوان، مؤكداً على احتمالات التزوير والعنف الواضحة على كل لسان لعدم كفاية عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء.

وتوعد باستمراره في المطالبة بإسقاط الدستور القادم، حتى يتم تشكيل تأسيسية جديدة ووضع دستور مؤقت، لافت النظر إلى أن الفصيل الإسلامي جزء من مصر وليس له الحق بفرض رؤيته على المصريين.

 وأشار البرادعي إلى أن السياسة ليس فيها غالب ولا مغلوب وجميع الفصائل السياسية ستخسر مطالباً بلم الشمل والتحاور وعدم التخوين، أو التكفير من أجل الاستمرار للأمام قدماً رافعين شعار (الدين لله والوطن للجميع).

وشدد على أن هذا الدستور لا يمثل الثورة ولا يحمي الفقراء، وما يتردد حول (رغبتنا في إسقاط الرئيس  مرسي أكاذيب) لكن الدستور بمواده يبعد فصائل كثيرة من الشعب المصري عن حقوقها.

و تابع البرادعي القول (كلنا مع الشريعة ..وكلنا مع الدين ..لكن الدستور ''باطل '' وليس له صلة بالشريعة) مؤكداً على أن الشريعة الإسلامية تدعو للسلام والحوار الوطني والتوافق، وإعطاء الشعب حقوقه.

و حذر البرادعي مما أسماه (شبح الحرب الأهلية وثورة الجياع)، مؤكداً على أن استفتاء مارس هو السبب في ألت اليه الأمور خاصة وأن مصر تعاني حالياً من انفراد للسلطة وتخبط في القرارات.

للتعرف على لجنتك الانتخابية .. اضغط هنا

عبر الموبايل .. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان