إعلان

منشورات مؤيدي مرسي أمام ''رابعة العدوية'': إذا أردت الشريعة صوت بنعم

05:52 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري ومحمد غايات:

قام المتظاهرون المؤيدون للرئيس محمد مرسي، أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، بتوزيع نوعين من المنشورات على المواطنين، حيث جاء في منشور منهما اتهامات للرافضين لمشروع الدستور الجديد بالخيانة، ووصفهم بالخيانة، ووصف من سيقوم بالتصويت على الدستور في الاستفتاء بنعم أنهم أبناء مصر الطيبين.

كما وزع مطبوع آخر يدعوا المواطنين للتصويت بنعم في الاستفتاء، حيث حمل المنشور عنوان ''فكر معنا''، وأورد عدد من النقاط، قدمها المنشور كسبب للتصويت بالموافقة على الدستور.

وجاء بالمنشور، إذا أردت الشريعة الإسلامية صوت بنعم، واستشهد بالمواد 219، 4، 44، والتي تتحدث عن استقلالية الأزهر وحظر التعرض للرسل والأنبياء.

إذا أردت عدم التمييز بين المصريين صوت بنعم، ووضع المواد 3، 43، 9، ثم قال إذا أردت أن تعيش حرًا كريمًا، صوت بنعم واستشهد بالمواد 39، 41، 53 والتي تمنع تفيش المنازل أو مراقبتها إلا في إطار القانون.

وقيل إذا أردت تحقيق العدالة الاجتماعية وإنصاف الفقير صوت بنعم، وأرفق المواد 14، 15، 16، 67، 65، 72، 64، 62، 58، 66، وهي المواد التي تتحدث عن حد أدنى وحد أقصى للأجور، وتعطي امتيازات للفلاحين والعمال، وتقر مجانية التعليم، وتلتزم برعاية ذوي الإعاقة وتكريم شهداء الثورة.

وخاطب أنصار حقوق المرأة والطفل قائلا، إذا أردت الرعاية للطفل، والإنصاف للمرأة، قل نعم واستشهد بالمادة 10 والتي تتحدث عن خدمات الأمومة والطفولة المجانية والتوفيق بين واجب المرأة نحو أسرتها وعملها العام.

وأضاف المنشور، إذا أردت تقليص لمهام الرئيس ومنع صنع فرعون جديد صوت بنعم، وأورد المواد 82، 127، 146، 148، والتي تحدد مهام الرئيس، وتوزع السلطة التشريعية بين مجلسي النواب والشورى، وتضع قيود حول سلطة الرئيس في تفعيل قانون الطواريء، وإبرام المعاهدات، وإعلان الحروب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان