إعلان

نائب رئيس الاستئناف: لا بد من تعديل القانون لإجراء الاستفتاء على يومين أو أكثر

03:15 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين

قال المستشار محمد عبد الرازق، نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن مجلس إدارة النادي قدمت استقالتها بالإجماع اعتراضًا على رئيس النادي الذي أكد أن نادي قضاة الشرقية، وافق على الإشراف على الاستفتاء، الأمر الذى دفع رئيس النادي المستشار هشام القرموطي، إلى تقديم استقالته من رئاسة النادي.

وأضاف عبد الرازق، في تصريح خاص لـ ''مصراوي'' ،أنه تم تشكيل لجنة للقيام على أمور النادي برئاسة المستشار محمد عباس، أكبر الأعضاء سنًا إلى حين اجراء انتخابات جديدة  في غضون شهرعلى الأكثر.

وأكد عبد الرازق، أن امكانية إقامة الاستفتاء على الدستور على مرحلتين، أو أكثر يستدعى تعديل القانون حتى لا يفاجئ الشعب المصري فيحدث ارتباك أو يقوم رئيس الجمهورية بتفويض اللجنة العليا المشرفة على الاستفتاء في هذا الأمر.

وتوقع عبد الرازق، أن يعلن نادي قضاة مصر، بيانهم بعد قليل أن الأغلبية العظمى من القضاة يرفضون الإشراف على الاستفتاء على الدستور، وأن يرجعوا الأمر إلى الجمعيات العمومية للمحاكم كل على حده لاتخاذ القرار الصائب بحسب كل محكمة.

وشن عبد الرازق، هجومًا حادًا على حركة قضاة، من أجل مصر مشبها أياها بالتنظيم الطليعي فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر مشددًا أن مذبحة القضاة التى أقامها عبدا لناصر في ستينات القرن المنصرم حدثت عندما رفض القضاة الانضمام إلى التنظيم الطليعي وكانت عقوبتهم ان تم فصلهم لرفضهم الاشتال بالسياسه.

وأضاف أنه تقدم قبل استقالته من منصبه كوكيل لنادي قضاة الشرقية، بطلب للتحقيق مع أعضاء حركة قضاة من أجل مصر التابعين لنادى قضاة الشرقية، وشطب عضويتهم والأمر الآن أمام اللجنة المشرفة على أمور النادي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان