إعلان

وسط دعوات المقاطعة ..مرسي يتحدث عن ثقته في القضاة للإشراف على الاستفتاء

10:10 م السبت 01 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود فاضل:
في الوقت الذي هددت فيه الجمعيات العمومية لنادي القضاة وقضاة مجلس الدولة بمقاطعة الإشراف على استفتاء الدستور، اعتراضًاً على الإعلان الدستوري الأخير، بادر الرئيس محمد مرسي بثقته في القضاء.

وقال مرسي خلال مراسم تسلميه مشروع الدستور الجديد'' لا ننسي دور القضاء في الإشراف على الانتخابات والاستفتاءات التي سبق إجرائها بكل حياد ونزاهة، ولا أغفل دوره الشجاع حين أعلن رجاله عن تزوير الانتخابات وقت النظام السابق، متحدين قوي البطش والإرهاب''، مضيفًاً: يقيني أنهم سيبقون حامين للحريات وحارسين للعدل ليصل كل حق لصاحبه وسيكونون عونًاً لوطنهم وشعبهم''.

وكان الرئيس مرسي قد أعلن عن إصداره اليوم لقرار جمهوري، بدعوة جموع الشعب المصري إلى الاستفتاء على مشروع الدستور، يوم السبت الموافق 15 ديسمبر الجاري.

وقال الرئيس :'' نريد أن نتجاوز مرحلة الاختلاف لننطلق لمرحلة الإنتاج، وندرك أن هناك تحديات تنتظرنا في الداخل والخارج''، مجددًاً الدعوة لفتح حوار وطني جاد حول هموم الوطن بكل صراحة لإنهاء المرحلة الانتقالية في أسرع وقت بما يضمن حماية الديمقراطية الوليدة بعد الثورة.

وأضاف :'' لقد نوقش مشروع الدستور أمام أعين الجميع داخل مصر وخارجها والذي يعد نجاح جديد للثورة وشهدائها''، موضحًاً أنه مهما كانت نتيجة الاستفتاء سيكون مرحلة جديدة من الديمقراطية والمشاركة في مستقبل مصر الكبيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان