إعلان

فاروق الفيشاوي لـ''مصراوي '' من قلب التحرير: الرئيس سيسقط

05:01 م السبت 01 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد ومصطفي الجريتلي:
في ظل الهدوء النسبي بميدان التحرير، بين عشرات الخيام المتناثرة، والمعترض قاطنوها علي الإعلان الدستوري، وتواجد عشرات الآلاف من المتظاهرين بميدان نهضة مصر لتأييد نفس القرارات، وجد مصراوي أثناء تجوله بميدان التحرير خيمة كبيرة تضم عدد من الفنانين بداخلها، أشهرهم فاروق الفيشاوي والمطرب محمد عطيه.

فقال فاروق الفيشاوي لـ'' مصراوي، أن الرئيس أظهر نواياه العدائية ضد الشعب المصري ولم يتبقي للمصري سوي استخدام حقه في عزل الرئيس وليس الاتفاق فقط بإعادة تشكيل التأسيسية وإسقاط الإعلان الدستوري.

وعن حوار الرئيس محمد مرسي للتليفزيون المصري الأخير، أشار الفيشاوي، إلي أن حواره كان غير مفهوم، وأنه صرح من خلاله أن المظاهرات تعطل الإنتاج في إشارة منه إلي متظاهري ميدان التحرير.

وتساءل الفيشاوي :'' كيف يمنح الرئيس نفسه وجماعته، الحق في تعطيل الإنتاج اليوم، في مظاهرتهم الشرعية والشريعة، عند تمثال النهضة بجوار جامعة القاهرة ؟!''.

وعن إصرار الرئيس في حواره علي البقاء علي الاعلان الدستوري، قال الفيشاوي، ''الإعلان الدستوري لن يسقط ولكن الرئيس هو من سيسقط''.

وختم الفيشاوي تصريحاته بقوله أن الفنان المصري هو ضمير هذه الأمة، وأن النقابات الفنية الثلاث قد اجتمعت وخرجت ببيان رافضاً للإعلان الدستوري .

وفي رده علي سؤال محررو مصراوي عن رأيه في مسودة الدستور الحالية قال '' المسودة لم تذكر شئ عن حرية الابداع الذي يُمثل ضمير هذه الأمة، والذي امتازت به طوال عمرها، موجهاً رسالة لـ للرئيس ''مرسي'' قائلاً '' ارحل ارحل ارحل''.

ومن جانبه قال الفنان محمد عطية إلي أن الجماعة يحشدون أعضائهم فقط ليس كل المصريين كما هو حادث بميدان  التحرير حالياً، وعن الفارق بين الأعداد المتوجدة في ميدان التحرير و ميدان نهضة مصر قال ''نحن في بداية اليوم وعلي مدار اليوم سوف يحدث الحشد''.

وعن الإعلان الدستوري علق عطيه قائلاً '' تمرير الاعلان الدستوري علي جثتنا''، متسائلا هل يعاند الرئيس الشعب المصري الذي انتخبه؟!.

وأضاف أنه علي مر العصور إرادة الشعب تنتصر، وعلي مرسي أن يعي ذلكِ.


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان